الأربعاء، 21 سبتمبر 2011

حريق بشارع الشركات بالقصيرين يلتهم سوق الأزهر الجديد الخسائر المبدئية للحريق بملايين الجنيهات


شهد سوق الأزهر الجديد بشارع بورسعيد حريقا هائلا.. التهمت النيران جميع محتويات السوق المكون من عدة محلات تجارية لبيع المفروشات وتجهيزات العرائس.. أسفر الحريق عن إصابة ضابطين من الحماية المدنية و4 مجندين وإصابة 15 شخصا من المواطنين وأصحاب المحلات أثناء قيامهم بإخماد النيران.


بدأ الحريق عندما تلقي مشرف غرفة عمليات الحماية المدنية بلاغا باندلاع النيران داخل سوق الأزهر الجديد بشارع بورسعيد والمجاور لسوق غزة.. علي الفور انتقلت 20 سيارة إطفاء وتمكنت من إخماد الحريق بمساعدة الأهالي وأصحاب المحلات بعد أن امتدت ألسنة اللهب إلي السوق بأكمله.. تبين أن السوق مقام علي مساحة ألف متر مربع ومكون من 3 طوابق.. الأرضي ويضم أكثر من 100 محل لبيع المفروشات وتجهيز العرائس.. وأن الحريق اندلع في الساعة 12 ظهرا وترجع المعاينة المبدئية لرجال المباحث أن سبب الحريق يرجع إلي وجود خلل في الوصلات الكهربائية.

تبين أن السوق تم افتتاحه الأسبوع الماضي ولا يوجد بداخله طفايات حريق وعدم وجود "حنفيات" حريق ولا أجهزة إطفاء الأمر الذي ساهم في سرعة انتشار النيران التي التهمت أكثر من نصف السوق.. قدرت الخسائر المبدئية للحريق بملايين الجنيهات.

تم إخطار اللواء محسن مراد مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تجمع عدد كبير من أهالي المنطقة والمواطنين وقاموا بتسلق السور المحيط بالسوق في محاولة منهم لإخماد النيران قبل أن تمتد النيران إلي مسجد سوق غزة المجاور للسوق المحترق.. كما قام الأهالي بحماية محطة الكهرباء المجاورة للسوق حتي لا تمتد إليها النيران.

ليست هناك تعليقات: