الأحد، 31 يوليو، 2011

فيديو عجيب وغريب .. شمبانزي تربي نمرًا وترضعه

مختارمختار ‮ ‬لوليد سليمان‮:‬الخطيب اعتزل‮.. ‬والأهلي مازال بطل الدوري

اكد‮ ‬مختار مختار المدير الفني لفريق انبي انه يسعي لدعم صفوف الفريق بمدافع ولاعب وسط ومهاجمين اثنين علي مستوي عال قبل بداية الموسم وانتهاء فترة الانتقالات‮.‬
كما اكد مختار في تصريح خاص‮ »‬للأخبار‮« ‬ان الفريق البترولي سيبدأ التجمع الاول استعداده لكأس مصر‮  ‬بداية من ثاني ايام شهر رمضان‮. ‬وفيما يخص انتقال وليد سليمان لاي من القطبين‮ . ‬واضاف مختار ان وليد لاعب جيد ولكن انبي ناد كبير ومحترم ولن يتوقف علي لاعب مهما كانت امكانياته مشددا ان اللاعب لابد ان يكون حريصا علي اسم ومصلحة ناديه‮. ‬واختتم مختار تصريحاته قائلا‮: ‬الخطيب اعتزل الكرة والاهلي مازال‮ ‬يحصل علي بطولة الدوري‮.‬

مطاردة «السادات» بقانون «الغدر»وتحالف «المظاليم» تزيد القلق فى الاتحاد


قلق فى الاتحاد من تحالف «المظاليم» .. ومطاردة «السادات» بقانون «الغدر»

  كتب   محمد زغلول وكريم عبدالحميد    ٣١/ ٧/ ٢٠١١
تزايدت حالة القلق بين جماهير نادى الاتحاد السكندرى، مع تضارب تصريحات مسؤولى اتحاد الكرة حول القرار النهائى لمصير إلغاء الهبوط من عدمه، خلال الاجتماع المزمع انعقاده «اليوم» لإصدار قرار رسمى، لاسيما مع دعوة بعض أندية القسم الثانى بزعامة نادى المنصورة للاعتصام أمام مقر الجبلاية، اعتراضاً على قرار إلغاء الهبوط.
يأتى هذا فى الوقت الذى صبت فيه الجماهير غضبها على إدارة النادى عقب تراجع بعض اللاعبين عن التعاقد مع المجلس «المؤقت» ورفض التوقيع، خاصة مع فشل ضم حازم إمام، لاعب الزمالك، عقب تراجع مسؤولى ميت عقبة عن إعارة اللاعب، بالإضافة إلى عدم وضوح الرؤية بالنسبة لـ«عفروتو» لاعب وسط الأهلى، الذى لم يوقع على عقود رسمية لنادى الاتحاد حتى الآن، وانتقدت الجماهير انفراد عفت السادات، رئيس النادى بالمفاوضات طوال الفترة الماضية.
من ناحية أخرى، كشف «السادات» عن سبب تراجع الإدارة عن تشكيل لجنة للكرة، عقب تسريب بعض أعضاء اللجنة أسماء اللاعبين الذين يتفاوض معهم النادى لتدعيم صفوفه خلال الموسم الجديد، وعلى الجانب الآخر، عبر الثنائى حسن أبوعبده، وعيد أحمد، عن استيائهما من الاتهامات حول تسريبهما معلومات عن مفاوضات الإدارة مع بعض اللاعبين، لاسيما أنه لم يصدر قرار رسمى بتشكيل لجنة للكرة من الأساس.
وصب عيد أحمد، جام غضبه، على رئيس النادى، متهماً إياه بالعشوائية والانفرادية فى اتخاذ القرارات، واعتبر تصريحاته عن تشكيل لجنة للكرة «وهمية» وهدفها إخماد ثورة الجماهير والأعضاء.
وقال: «مافيش لجنة كرة من الأساس، ولم نجتمع برئيس النادى نهائياً، وعضوا اللجنة عصام شعبان وعامر حسين، اللى عينهم السادات، مش موجودين فيها أصلاً، ورئيس النادى كان بيخلص كل حاجة لوحده».
وأشار «عيد» إلى توصله لاتفاق مع أحد وكلاء اللاعبين، للتعاقد مع مهاجم «برازيلى» لكن قوة الصداقة بين رئيس النادى وأبوعبده، أفسدت الصفقة، ومحت دورى «تماماً» من المهمة، فقررت على إثر ذلك الابتعاد.
فى سياق متصل، أرسلت إدارة النادى قائمة الفريق الأولى التى ضمت قيد «١٠» لاعبين للموسم الجديد، هم: «الهانى سليمان، وإسلام النجارى، وإبراهيم الشايب، وتامر أبوجبل، والسيد فريد، ومحمود فتحى، ومحمد المرسى، وكريم فتح الله، ومحمود سمير، وأحمد جلال».
واستقر مسؤولو النادى على انطلاق فترة الإعداد للموسم الجديد، اعتباراً من يوم ٤ أغسطس المقبل، على ملعب الأكاديمية البحرية بأبوقير، ومن المنتظر وصول المدير الفنى الإسبانى خوسيه ماكيدا ومساعده، خلال الساعات المقبلة، للتوقيع على عقود تدريب الاتحاد، وتسلم مهمته «رسمياً» فى قيادة الفريق، استعداداً لانطلاقة مباريات كأس مصر والموسم الجديد.
من جانب آخر، فتح رئيس النادى تحقيقاً «واسعاً» بشأن اختفاء بعض من الأدوات الرياضية الخاصة بالفريق الأول وقطاع الناشئين، بمخازن النادى، ووفقاً للجرد المبدئى لمدير الإدارية المالية بالنادى، فقد وضح اختفاء أكثر من «١٤٠» كرة أصلية، بتكلفة «٦٥٠» جنيهاً للواحدة، بالإضافة إلى «١٥٠» طقماً رياضياً، بتكلفة «١٢٠» جنيهاً، وأكد منعم الأبيض، المدير المالى، أنه فى حالة ثبوت الواقعة بشكل نهائى، فسوف يتم تحويل إداريى الفريق الأول، للتحقيق، وحالة إثبات إدانتهم بالواقعة، تتقدم إدارة النادى ببلاغ للنائب العام ضد «المتورط» بتهمة الاختلاس والسرقة.
على صعيد مختلف، اعتزمت مجموعة من أعضاء النادى، يتقدمهم محمد الخشاب، تقديم بلاغ للنائب العام، ضد الثنائى عفت السادات، رئيس النادى الحالى، ومحمد مصيلحى، رئيس النادى السابق، للمطالبة بتطبيق سريان قانون «الغدر» عليهما، وإقصائهما من دخول انتخابات رئاسة النادى، المزمع إجراؤها فى سبتمبر المقبل، وأكد «الخشاب»، مفوض المجموعة، دعم مصطفى بكرى للقضية، عن طريق مجموعة من المستندات التى تدعم موقف النادى ضد نائبى مجلس الشعب السابقين.
فيما فجر الهانى سليمان، حارس الفريق، مفاجأة «مدوية» بإعلان رغبته فى الرحيل عن صفوف الفريق، على الرغم من تبقى موسم آخر فى تعاقده مع النادى، وذلك عقب عودته من المشاركة مع المنتخب العسكرى ببطولة العالم الأخيرة، مؤكداً أن علاقته قد انتهت بجماهير الثغر، لاسيما مع تحميل الحارس سبب تدهور نتائج الفريق خلال الموسم المنقضى، واستقبال مرماه.
على صعيد كرة السلة، توصل عمرو أبوالخير، المدير الفنى للفريق الأول لكرة السلة، لاتفاق يقضى بتمديد عقده مع الفريق، بعد الجلسة «الخاصة» التى جمعته برئيس النادى، تم خلالها إنهاء أزمة مستحقات اللاعبين، وبحث سبل تدعيم الفريق، قبل انطلاقة الموسم الجديد.

وفاة مؤلف «يـا عاقد الـحاجبين على الجبين اللجين/ إن كنت تقصد قتلى قـتلتنى مـرتين


وفاة الشاعر اللبنانى بشارة الخورى (الأخطل الصغير)

  كتب   ماهر حسن    ٣١/ ٧/ ٢٠١١
فى قصيدته التى تغنت بها فيروز قال: «يـا عاقد الـحاجبين على الجبين اللجين/ إن كنت تقصد قتلى قـتلتنى مـرتين/ تَـمر قـفز غزالٍ بين الرصيف وبينى/ وما نصبت شباكى ولا أذنت لـعينى/ تـبدو كأن لا ترانى ومـلء عينك عينى/ ومـثل فعلك فعلى ويلى من الأحمقين». وهو القائل فى قصيدة «جفنهُ علَّم الغزلْ»: «يا حبيبى، أكُلَّما ضمنا للهوى مكان/ أشعلوا النار حولنا فغدونا لها دخان/ قل لمن لام فى الهوى هكذا الحسن قد أمر/ إن عشقنا.. فعذرنا أن فى وجهنا نظر».
وفى قصيدته «عش أنت» قال: «عش أنت إنى مت بعـدك/ وأطل إلى ما شئـت صـدك/ كانت بقايا للغرام بمهجتى فختمت بعدك». هذا هو بشارة الخورى، المعروف باسم الأخطل الصغير لاقتدائه بالشاعر الأموى الأخطل التغلبى. وهو مولود فى ١٨٨٥، بيروت وتوفى فيها فى مثل هذا اليوم ٣١ يوليو ١٩٦٨، وقد تلقى تعليمه الأولى فى الكُتّاب، ثم أكمل فى مدرستى الحكمة والفرير وغيرهما، وأنشأ جريدة البرق ١٩٠٨، واستمرت فى الصدور حتى أغلقتها السلطات الفرنسية فى ١٩٣٣، وكانت حياته سلسلة من المعارك الأدبية والسياسية للدفاع عن أمته ضد الاستعمار، وتأثر بحركات التجديد فى الشعر العربى، ومن مجموعاته الشعرية ديوان الهوى والشباب، وديوان شعر الأخطل الصغير وقد كرم فى لبنان والقاهرة وتسلم مسؤولية نقابة الصحفيين ١٩٢٨، وأنشأ حزبا سياسيا عرف باسم حزب الشبيبة اللبنانية، وانتخب رئيسا لبلدية برج حمود ١٩٣٠
وهناك قصة حول إذاعة قصيدة «عش أنت» حدثت فى أبريل ١٩٧٠، تقول إن فريد الأطرش ذهب إلى الإذاعة وقابل فاروق شوشة وقال له: أطلب منك أن تذيع الحفل الذى سوف أحييه فى الربيع، فقال فاروق شوشة: هناك قواعد تحكم الإذاعة وهى التى تقوم بترشيح من يقوم بالإذاعة، فقال فريد الأطرش: قبل ظهورى على المسرح اقرأ القصيدة التى سأغنيها وهى (عش أنت) والتى استمعت إليها، لأول مرة، عبر برنامجك «لغتنا الجميلة»، كان حفل فريد متزامناً مع حفل لعبدالحليم حافظ وواجهت الإذاعة مأزقا فى أى الحفلين يذاع على الهواء! فكان قرارها نقل حفل فريد على الهواء عبر صوت العرب، باعتباره ينتمى لبلد عربى، وأن يذاع حفل عبدالحليم على البرنامج العام كمطرب مصرى.

الحاكم العسكري بالعريش يؤكد أن'دحلان' وراء هجوم الجمعة.. و'دحلان' ينفي ويتهم 'حماس'


الحاكم العسكري بالعريش يؤكد أن'دحلان' وراء هجوم الجمعة.. و'دحلان' ينفي ويتهم 'حماس'

نشرت بتاريخ - الاحد,31 يوليو , 2011 -08:18

الجريدة – أعلن الحاكم العسكري بالعريش على التليفزيون المصري أن ملثمين تابعين لمحمد دحلان، الذي فصلته حركة فتح من عضوية لجنتها المركزية قبل أسابيع، وراء أحداث العريش التي راح ضحيتها اثنان من الأهالي ونقيب تابع للقوات المسلحة.
وكان قسم ثان العريش قد تعرض الجمعة لإطلاق نار من قبل مسلحين ملثمين يحملون الرشاشات ويستقلون السيارات والدراجات البخارية، وقد تبادلت قوات الأمن إطلاق النار معهم وطاردتهم للقبض عليهم، وخلال الاشتباك قتل مواطنين وأصيب آخرون بجراح مختلفة من بينهم ضباط في الأمن المصري.
من جانبه، نفى محمد دحلان، أي علاقة له بأحداث العريش، وقال أن 'هذه أخبار مدسوسة من قبل إعلام حركة حماس، وأنا ليست لي علاقة من قريب أو بعيد بأي أمر يضر بالأمن القومي المصري'.
وأضاف 'أنا صديق لمصر، التي تتعرض لمؤامرة منذ بداية الثورة والمتآمرون معروفون جيدا للقيادة المصرية، ومنهم الذين اعتدوا على مقرات الأمن في العريش، وما زالوا يعتدون.. ولن أضع نفسي مطلقا إلا في صف حلفاء مصر'

فيديو :زواج زارا فيليبس حفيدة الملكة إليزابيث

اليوم‏(‏ الأحد‏)‏ هو المتمم لشهر شعبان من عام‏1432‏ هجريةو غدا أول رمضان المبارك


أعلنت دار الإفتاء المصرية أمس‏,‏ أن اليوم‏(‏ الأحد‏)‏ هو المتمم لشهر شعبان من عام‏1432‏ هجرية‏,‏ وأن غدا الإثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك‏.‏وأكد الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية‏,‏
<>
 في الاحتفال الذي نظمته دار الإفتاء لاستطلاع هلال شهر رمضان, وحضره مندوب من المجلس الأعلي للقوات المسلحة, والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر, أنه لم يثبت هلال رمضان بعد غروب شمس أمس, وذلك من خلال اللجان الشرعية المنتشرة في المحافظات.
وبهذه المناسبة تتقدم دار الإفتاء بالتهنئة للمجلس الأعلي للقوات المسلحة, ولشعب مصر, وللأمتين العربية والإسلامية, بحلول الشهر الكريم, وأن ينعم الله علي البلاد بالأمن والأمان والاستقرار.

تنسيق المرحلة الأولى: طب 98,17 % أسنان97,7% صيدلة 96,59% هندسة 94%

أعلنت اليوم، السبت، وزارة التعليم العالى نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لشعبة العلمى علوم وعلمى الرياضة، حيث تحددت 98.17% لكلية الطب البشرى، و97.7% لكلية طب أسنان، و96.59% لكلية صيدلة، و94.02% لكلية هندسة.

وفى القسم الأدبى تحدد 92.68% لكلية الإعلام القاهرة، و93.29 لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية شعبة لغة عربية، بينما كانت اقتصاد وعلوم سياسية شعبة لغة فرنسية الأعلى فى شعبة الأدبى، حيث تقبل من 97%، والاقتصاد وعلوم سياسية شعبة لغة انجليزية تقبل 96.33%.

كما سبقت أقسام وشعب اللغات الإنجليزية فى كليات الحقوق والتجارة والإعلام وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية أقسام اللغة العربية، بينما تقبل كلية الألسن جامعة عين شمس من 91.1%، وألسن المنيا من 90.37% وجاءت كلية التربية ببنى سويف كأعلى كليات التربية فى باقى الجامعات حيث تقبل من 90%، أما آثار القاهرة فتقبل من 89.76%.

وكان مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية والمعاهد قد انتهى يوم الأربعاء الماضى من التنسيق الإلكترونى للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة بقبول 120 ألفا و416 طالبا وطالبة

طباخ السم بيدوؤا المظاهرات العارمة تجتاح إسرائيل """" ثورة """ثورة """ ثورة """


بالصور.. عدوى الثورات العربية تنتقل إلى إسرائيل

الأحد، 31 يوليو 2011 - 00:27
بوادر ثورة بوادر ثورة
كتب حاتم عطية
Bookmark and Share Add to Google
نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية، المظاهرات العارمة التى اجتاحت إسرائيل بعدما نظم عشرات الآلاف من الإسرائيليين مظاهرات احتجاجية ضد حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، اعتراضا منهم على ارتفاع الأسعار فى إسرائيل بشكل عام، وارتفاع أسعار السكن بشكل خاص.

وذكرت صحف معاريف وهاآرتس ويديعوت أحرونوت والإذاعة الإسرائيلية، أن ما يقرب من 150 ألف مواطن اسرائيلى اشتركوا فى المظاهرات التى شملت معظم المدن التى تحتلها إسرائيل، والعاصمة تل أبيب، للمطالبة بخفض أسعار السلع المعيشية، وخفض أسعار السكن، وللمطالبة بتحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين الإسرائيليين دون عنصرية أو تفريق فى المعاملة.

وتجمع ما يقرب من 60 ألف مواطن اسرائيلى غاضب فى مدينة القدس أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، وردد المتظاهرين الإسرائيليين هتافات عدائية ضد الحكومة وضد عمليات الخصخصة وأصحاب رؤوس الأموال وارتفاع أسعار السلع الأساسية والسكن.

وشهدت المظاهرات الإسرائيلية انتشار بعض أعمال العنف كإلقاء القنابل الدخانية والمسيلة للدموع و قطع الطرق فى بعض المدن الخاضعة للاحتلال الإسرائيلى، مثل أشكلون وبئر سبع وحيفا وأشدود وقريات شمونيه وتل أبيب والقدس، مما اضطر الشرطة الإسرائيلية إلى التدخل واعتقال الكثير من المتظاهرين.

وفى رد فعل حكومى على هذه المظاهرات الواسعة، طالب نائب رئيس الوزراء إسرائيل سيلفان شالوم، حزب كاديما بالانضمام إلى الحكومة للعمل سويا من أجل إحداث تغيير جذرى لحل مشكلات السكن وغلاء المعيشة.



























الترجى يفوز على الاهلى 1/صفر

السبت، 30 يوليو، 2011

مباشر مباراة الاهلى والترجى الان بث مباشر

الاهلى والترجى على الهواء مباشرة من اليوتيب 30-7-2011

15 قذيفة "أر.بى. جى" و10 آلاف رصاصة أطلقت على قسم العريش (مين اللى وراهم )

انتهت النيابة العامة من معاينة آثار الهجوم المسلح على قسم شرطة ثانى العريش صباح اليوم، السبت، بعد انسحاب المهاجمين ليلاً.

وقال عبد الناصر التايب، المحامى العام لنيابات شمال سيناء، إن المعاينة كشفت عن إطلاق المسلحين المجهولين أكثر من 10 آلاف طلق نارى وقنابل يدوية، و15 قذيفة "آر. بى. جى".

وأفاد شهود عيان، بأن أسلحة المهاجمين كانت مزودة بمناظير للرؤية الليلة وكاتم الصوت، وأنهم تلقوا دعماً لوجيستياً وإمدادات من الذخيرة عبر آخرين جابوا شوارع المنطقة بدراجات نارية.

"أرمنيوس سمعان جبران" (60 سنة) فلاح من القوصية لدغه ثعبان ولقى مصرعه.

لقى فلاح مصرعه بلدغة ثعبان أثناء رى زراعته، تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى القوصية المركزى، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

تلقى اللواء محمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، بلاغا من مستشفى القوصية المركزى، يفيد وصول "أرمنيوس سمعان جبران" (60 سنة) فلاح مقيم بوق دائرة المركز مصابا ادعاء لدغ ثعبان ولقى مصرعه.

بالانتقال وسؤال شقيقه المدعو "رسمى سمعان جبران" (58سنة) فلاح مقيم بذات الناحية، قرر أنه أثناء تواجد المتوفى بزراعته لرى الأرض لدغه ثعبان، مما أدى إلى حدوث إصابته ووفاته، كلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة وتحرر المحضر رقم 1142 إدارى مركز القوصية لسنة2011م.

استشهاد النقيب يوسف محمد الشافعى، معاون مباحث قسم ثانى العريش فجر اليوم السبت،30/7


استشهاد معاون مباحث بالعريش متأثراً بإصابته فى اشتباكات الأمس

السبت، 30 يوليو 2011 - 10:39
النقيب يوسف محمد الشافعى النقيب يوسف محمد الشافعى
كتب أحمد حربى وعبد الحليم سالم
Bookmark and Share Add to Google
استشهد النقيب يوسف محمد الشافعى، معاون مباحث قسم ثانى العريش فجر اليوم السبت، متأثراً بإصابته بطلق نارى فى الاشتباكات التى وقعت مساء أمس، الجمعة، أثناء تصدى قوة القسم ورجال المباحث لهجوم مجموعة من المسلحين تبادلوا خلالها إطلاق الأعيرة النارية بكثافة، مما أسفر عن استشهاد ضابط بالقوات المسلحة وثلاثة آخرين وإصابة 19 من بينهم نقيب الشرطة الذى لقى مصرعه اليوم.

الشهيد لقى مصرعه بمستشفى المعادى بعد أن تم نقله على متن طائرة إلى المستشفى برفقه مصاب آخر، نظراً لخطورة حالتهما، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة بعد وصوله إلى المستشفى لترتفع حصيلة الشهداء إلى 5 بينهم ضابط شرطة، وآخر بالقوات المسلحة، وإصابة 19 آخرين، ومن المقرر أن يتم تشييع جنازة عسكرية بمحافظتى المنوفية والشرقية مسقط رأس الشهيدين اليوم.

وكان قد استشهد النقيب حسين عبد الله الجزار من قوات الجيش بعد إصابته بطلقات نارية وجثته فى المستشفى العسكرى، وقتل كل من علاء محمد المصرى (18 سنة) متأثراً بجراحه بعد وصوله إلى مستشفى العريش العام، مصاباً بطلق نارى ومسلم حسن قويدر (60 سنة)، وناصر غنيم عبد السلام (13 سنة) وجثثهم فى مستشفى العريش العام، كما أصيب ضابط برتبة مقدم (من القوات المسلحة) وآخر برتبة نقيب (من الشرطة)، وجنديين بالقوات المسلحة، وفرد من الأمن المركزى، وقد تم نقلهم إلى المستشفى العسكرى، فيما أصيب عدد آخر من المدنيين. 

اتحاد الكرة تأجيل اجتماعه الذي كان من المقرر له يوم الاحد من اجل تأكيد الغاء الهبوط


اتحاد الكرة المصري
اتحاد الكرة المصري

كتب- كريم سعيد:
قرر اتحاد الكرة تأجيل اجتماعه الذي كان من المقرر له يوم الاحد من اجل تأكيد الغاء الهبوط في دوري الموسم الماضي بالإضافة الي الاعلان عن اسم المدير الفني الجديد للمنتخب لمدة 48 ساعة.
ونشر الموقع الرسمي لاتحاد الكرة خبر التأجيل دون ان يذكر الاسباب التي دفعت المجلس لاتخاذ هذا القرار.
ويكشف Yallakora.com ان التأجيل يأتي لعدة اسباب اهمها عدم استقرار الاتحاد علي اسم المدير الفني الجديد للمنتخب حيث مازالت المفاوضات جارية مع المدرب الكولومبي فرانسيسكو ماتورانا بالإضافة الي الفرنسي هيرفي رينار.
كما ان دخول المدرب الامريكي بوب برادلي المقال مؤخرا من تدريب منتخب بلاده، اجبر الاتحاد في التمهل في اتخاذ القرار خاصة وان برادلي يعتبر من المدربين اصحاب السير ذاتية القوية.

الليلة الأهلي يصطدم بالترجي فى العاشرة والنصف بتوقيت القاهرة


الليلة في تمام التاسعة والنصف بتوقيت تونس العاشرة والنصف بتوقيت القاهرة تنطلق المواجهة المرتقبة بين الترجي التونسي والاهلي بطل مصر في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية بدور الثمانية لدوري ابطال افريقيا‏
<>
وهي اول مواجهة بين بطلي مصر وتونس بعد ثورتي البلدين الا انها ليست الاولي بين فريقين من مصر وتونس حيث كانت المواجهة الشهيرة التي جمعت الزمالك والافريقي في دور ال32 لذات البطولة, يعد هذا اللقاء اختبارا حقيقيا للفريقين والجماهير لتأكيد انتصار القيم والاخلاق والروح الرياضية علي اي تعصب في ظل ما ينعم به الشعبان العربيان الشقيقان من حرية وديموقراطية.
وبالرغم من ان المباراة تقام وسط حضور جماهيري محدود بعد قرار الامن التونسي خوفا من حدوث اي خروج عن النص يفقد معها السيطرة علي الوضع إلا انها تحظي باهتمام واسع نظرا لتاريخ الفريقين العريقين ورغبة كل طرف في تأكيد تفوقه علي الاخر, خاصة ان كليهما انهي مشواره المحلي فوق منصة التتويج اضافة الي ان الفوز لاي فريق علي الاخر يمنحه الافضلية في التفوق والتقدم خطوة نحو دور الاربعة الا انه في ذات الوقت يواجه الاهلي وايضا الترجي ظروفا معاكسة تتمثل في غياب عدد من العناصر الاساسية, وهو الامر الذي دفع نبيل معلول المدير الفني للترجي لتأكيد علي ان المواجهة ليست في التوقيت المناسب بين فريقين عربيين كبيرين يعانيان من الارهاق بعد موسم محلي طويل وشاق لكليهما, معتبرا المواجهة قمة مبكرة بين بطلين يفقدان العديد من اوراقهما الرابحة.
ولكن الحال في الاهلي مختلف تماما, خاصة ان هناك شبه اتفاق بين اعضاء الجهاز الفني علي ان كل ما يصدر من انباء وتصريحات من معسكر الترجي ما هي الا محاولات للتمويه وان الفريق في عنفوانه وهو ما اثبتته مباراة الفريق امام مولودية الجزائري وكان قاب قوسين من تحقيق الفوز وخطف المولودية التعادل بصعوبة علي ملعبه ووسط جماهيره, ومن بعدها مباراة النهائي في كأس تونس التي حسمها الترجي لمصلحته بهدف اسامة الدراجي.. ومن خلال متابعة دقيقة لجوزيه لاداء الترجي الذي يتميز باستغلال طرفي الملعب واجادة استثمار الكرات العرضية ركز المدرب البرتغالي عليها في تدريبات مجموعة الدفاع سواء في تدريبات الفريق بالقاهرة او في المران الرئيسي الذي اداه الفريق امس علي ملعب رادس الذي يستضيف اللقاء.
وهناك شبه استقرار داخل الجهاز الفني علي تشكيل اللقاء الذي لن يختلف كثيرا عن التشكيل الذي لعب به لقاء الوداد المغربي بالقاهرة الذي انتهي بالتعادل3-3 والذي يضم احمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمي امامه ثلاثي الدفاع شريف عبد الفصيل واحمد السيد ووائل جمعه وعلي الطرفين احمد فتحي وسيد معوض وفي الوسط محوري الارتكاز حسام عاشور ومعتز اينو ومعهما حسام غالي وفي الهجوم محمد ناجي جدو وعماد متعب الا ان جوزيه فضل الاحتفاظ بما استقر عليه الي ما قبل اللقاء بساعات.
اما عن اخبار البعثة هنا في تونس فكل الامور تسير في احسن صورة والحياة طبيعية تماما ولا توجد ادني مشكلة في التحركات في اي وقت من اليوم, بل ان هناك حالة من الاندهاش تسيطر علي التونسيين مما يتردد من وجود حالات انفلات امني وعدم الامان وهو امر مخالف تماما للواقع الذي تعيشه البعثة وتتحرك بحرية تامة في اي وقت ومكان.. ويوم امس كانت قمة التركيز في المعسكر الاحمر الذي بدأ يومه بالإفطار واعقبها محاضرة نفسية للدكتور محمد فكري الطبيب النفسي المرافق لبعثة الفريق لتأهيل اللاعبين نفسيا للمواجهة بعدها تجمع اعضاء الفريق لصلاة الجمعة التي اداها البعض في احد المساجد القريبة من الفندق مقر اقامة البعثة والبعض الاخر فضل اقامة شعائرها بمقر الاقامة.. في الوقت الذي توجه فيه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة يرافقه سعيد احمد الاداري لحضور الاجتماع الفني للمباراة والذي تم الاتفاق فيه علي ارتداء الاهلي الزي الازرق.. وبعد ان تناول الفريق وجبة الغداء خلد اعضاء الفريق للراحة وتجمعوا بعد المغرب وتوجهوا لاستاد رادس لاداء التدريب الرئيسي واختتم الفريق يومه بمحاضرة فنية ليلا قام خلالها جوزيه باستعراض اهم لقطات فريق الترجي في اخر مباراتين وشرح مصادر الخطورة في الفريق واهمها تميزه في الاختراقات من الجانبين والكرات العرضية التي توقع ان تكون مصدر الخطورة.
ومن جانبها اكدت الصحافة التونسية صعوبة اللقاء نظرا للغيابات المؤثرة بصفوف الترجي وذكرت بانه من المرات القليلة التي يواجه فيها الفريق مثل هذه الغيابات والمتمثلة في المدافع الكاميروني يايا بانانا المنضم لمنتخب بلاده في مونديال الشباب بكولومبيا والثنائي خالد القربي ويوسف المسكاني للايقاف اضافة الي محمد الباشطبجي الذي تعرض للاصابة في لقاء الفريق الاخير بنهائي كأس تونس وفشلت كل الجهود الطبية لتجهيزه للقاء.. واكدت جريدة الصحافة علي ان الترجي انهي استعداداته بضاحية قمرت ووضح اعتماد نبيل معلول المدير الفني علي مهاجم واحد صريح وهو الكاميروني نجانج ساندا ويسانده من الوسط الهجومي اسامة الدراجي ووحيد بو عزي.. في الوقت الذي حذرت فيه صحيفة الشروق من خطورة عماد متعب الذي وصفته بالقناص القادر علي التسجيل حتي من انصاف الفرص.
هنا تونس
{{ يحرص حسن حمدي رئيس البعثة علي الوجود مع الفريق ومرافقته في التدريبين اللذين اداهما امس الاول في الملعب الفرعي لاستاد رادس والتدريب الرئيسي الذي اداه مساء امس, ويلبي حمدي وكل اعضاء الفريق الدعوة التي وجهت لهم من رابطة الصداقة المصرية التونسية غدا الاحد لتكريمه وابو تريكة ومانويل جوزيه المدير الفني, ومن الجانب التونسي حمدي المؤدب رئيس الترجي واسامة الدراجي نجم الفريق ونبيل معلول المدير الفني.
{{ قرر الجهاز الفني ان يكون يوم غد راحة سلبية للفريق وان يكون يوما ترفيهيا بعد المباراة حيث من المقرر ان تغادر بعثة الفريق العاصمة التونسية صباح بعد غد الاثنين.
{{ السفارة المصرية في تونس تذلل كل العقبات التي تواجه البعثة والوفد الاعلامي المرافق لها.. السفير احمد اسماعيل يتابع كل صغيرة وكبيرة لحل اي مشكلة عن طريق خالد عارف القنصل وامال محروس الادارية بالمكتب الاعلامي.
{{ تلقت ادارة البعثة اخطارا من نادي الترجي بالسماح لـ150 مشجعا اهلاويا حضروا الي تونس لحضور اللقاء واكدت ان عددا مماثلا سيحضر من جانب جماهير الترجي.

"أصول ثورة يوليو "أسرار وخفايا الثورة بشهادة ألضباط الاحرار


"أصول ثورة يوليو " ، ذكر الدكتور جلال يحيي أستاذ التاريخ الحديث المساعد بكلية العلوم الإنسانية في جامعة أسيوط أن الظروف السياسية والعسكرية والاقتصادية فى مصر قبل يوليو 1952 كانت تتطلب الثورة لأن الأوضاع عموما كانت قد "تعفنت" وأصبح ضروريا تغييرها فمن الناحية السياسية كانت الحياة الدستورية فى البلاد لاتحمل من الدستور إلا الإسم فقط بعد استئثار الملك بسلطات واسعة وزاد عدد الأحزاب بإطراد وتنافس رؤساء تلك الأحزاب لإرضاء القصر ماتسبب في عدم استقرار الحكم وجعل البلاد في حاجة للاتحاد وليس الأحزاب.
أما بالنسبة للسياسة الخارجية ، فإنها فشلت تماما في معالجة قضايا الجلاء ووحدة وادي النيل مما جعل هناك ضرورة حتمية للنزول لميدان الكفاح لاستخلاص الحقوق الوطنية من الغاصبين.
والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بحسب الدكتور جلال يحيى أيضا لم تكن أقل سوءا ، فقبل قيام الثورة كان يبلغ تعداد الشعب المصري 21,472 مليون مواطن يعيش 68 % منهم في الريف وكان معدل الدخل الفردي لا يتجاوز 118 دولارا في العام , كما كانت صورة توزيع الدخل القومي تجسيدا لعدم العدالة والظلم الاجتماعي حيث كان 60 % من السكان يحصلون علي 18 % فقط من الدخل , كما أن الانتاج القومي لم يستطع ولمدة 40 عاما بين عام 1913 و 1952 أن يساير الارتفاع البسيط نسبيا في عدد السكان وقتها ، بالإضافة إلى أنه كان هناك نحو 2،309 مليون فلاح يمتلكون 1،230 مليون فدان أي أن 84 % من ملاك الأراضي كانوا يملكون 21 % من الأرض , وعلي الطرف الآخر كان 280 مالكا فقط يمتلكون 583,4 ألف فدان ! ، وبالطبع في ضوء هذا التدهور كان لابد من تغيير جذرى ومن هنا جاءت الثورة.
صحيح أنه كانت هناك أخطاء مثلما يحدث في كافة الثورات والتجارب الإنسانية كتجاهل مجلس قيادة الثورة والرئيس الراحل جمال عبد الناصر لمبدأ أساسي من مباديء الثورة الستة وهو تطبيق الديمقراطية بالإضافة إلى وقوع نكسة يونيو 1967 ، إلا أن هذا لا يقلل من أهمية الانجازات التى حققتها والتى لم يشهد التاريخ المصرى لها مثيلا كتأميم قناة السويس وبناء السد العالى وتحديد العروبة هوية مصر الأولى كما ألهمت الثورة حركات التحرير فى آسيا وإفريقيا ما دعا الزعيم الإفريقى نيلسون مانديلا إلى وصف عبد الناصر بـ "زعيم زعماء إفريقيا".
وبصفة عامة وأيا كان توصيف ما حدث في 23 يوليو ، فإن هناك عدة أشياء انفردت بها هذه التجربة ومنها أن من قام بها هو تنظيم الضباط الأحرار الذي كان يضم ضباطا من مختلف الاتجاهات السياسية وليس قادة جيوش أو أصحاب رتب كبيرة كما كان يحدث في الانقلابات العسكرية في العالم ، وهذا قد ينفى عنها شبهة الانقلاب .
وهناك أيضا أن الثورة اكتسبت تأييدا شعبيا جارفا من ملايين الفلاحين ومحدودي الدخل الذين كانوا يعيشون حياة تتسم بالمرارة والمعاناة ، كما تميزت بالمرونة وعدم الجمود في سياستها الخارجية ، فبعد رفض أمريكا إمدادها بالسلاح وسحب عرضها في بناء السد العالي ، اتجهت إلى أطراف أخرى من أجل تنفيذ المشروعات القومية الكبرى ، وأخيرا فإنها تبقى الأكثر أهمية في تاريخ مصر المعاصر ، حيث كانت بداية لمشروع قومي عروبي حضاري ومازالت أطروحاتها محل جدل واسع سواء كان ذلك في مصر أو فى الوطن العربي.
اعترافات مثيرة 
ولعل إلقاء نظرة على شهادات واعترافات أبرز من شاركوا في صنع هذا الحدث التاريخي كان ضروريا في الذكرى الـ 59 للثورة وذلك لمساعدة الأجيال الجديدة على الاقتراب من حقيقة ما جرى حينها وتقييمها في ضوء الظروف التي عاصرتها وليس بما يحدث في عالم اليوم .
فقد استضاف برنامج "اختراق" الذي يذاع على التليفزيون المصري قبل عام عددا من الضباط الأحرار الذين شاركوا فيها ، حيث أدلى كل منهم بشهادته حول اللحظات الأخيرة التى سبقت قيام الثورة .
والبداية مع الأستاذ أحمد حمروش  أحد أبرز مؤرخي الثورة الذي كشف  أن الضباط الأحرار تأكدوا أن السراى لديها قائمة بأسماء 12 ضابطا هم المسئولين عن قيادة تحريك الضباط وتقرر اعتقالهم فكان عليهم أن يتحركوا بأقصى سرعة قبل أن ينجح رجال الملك فى الإيقاع بهم فأخذ الرئيس الراحل جمال عبد الناصر قرارا منفردا بتعجيل موعد التحرك من أغسطس/آب إلى يوليو/تموز 1952 .

ومن جانبه ، كشف اللواء جمال حماد أحد الضباط الأحرار عن تكليفه من قبل الرئيس عبد الناصر بكتابة البيان الأول للثورة لأنه أديب وشاعر وكان من المفروض أن يلقيه هو ، لكن تغيرت التعليمات في اللحظة الأخيرة وألقاه أنور السادات بعد تكليف جمال حماد بالتوجه لطريق السويس للتصدي للقوات الإنجليزية التى من المتوقع توجهها للقاهرة.

وفي السياق ذاته ، كشف توفيق عبده إسماعيل وكان من الضباط الأحرار أيضا عن مفاجأتين حدثتا بعد إذاعة البيان الأول ، فقد نزل شعب مصر كله في الشارع في تجمعات غير طبيعية لتأييد الثورة ، أما المفاجأة الثانية فهي أن الضباط الأحرار كانوا يمثلوا 5% من ضباط الجيش وانضم إليهم بعد ذلك بقية الـ 95 % من ضباط الجيش.
وعن مصير الملك السابق فاروق ، قال إبراهيم بغدادى وكان من الضباط الأحرار أيضا إنه لم يكن واضحا في اللحظات الأولى وانقسمت الآراء حوله ما بين مطالبة برحيله أو إعدامه وهو ما اقترحه جمال سالم ولكن رفضه بقية الضباط الأحرار واتفقوا على رحيله من مصر.
وأخيرا ، تحدث خالد محيى الدين أحد أبرز الضباط الأحرار عن الاعتقالات التي تلت قيام الثورة ، قائلا :" إنها أمر طبيعى ما دام يوجد تصادم في الأهداف والمسيرة ، لابد من إجراءات رادعة للحرية للسيطرة على الأمور".
وبالنظر إلى أن الشهادات والاعترافات السابقة تكشف الظروف التي أحاطت بالثورة والتحديات التي واجهتها ورغم اتفاق أو اختلاف البعض معها إلا أن ثورة 23 يوليو 1952 تظل على رأس الأحداث التي يرسمها التاريخ بحروف من نور ليس فقط لأنها كانت ثورة بيضاء لم تسقط خلالها قطرة دم واحدة وإنما أيضا لأنها كانت الشرارة التي انتفضت على إثرها دول العالم الثالث ضد الاستعمار رافعة رايات الحرية والاستقلال .
تفاصيل تجربة 23 يوليو 

ولعل إلقاء نظرة أكثر شمولية على مباديء ونتائج ثورة 23 يوليو يدعم أيضا صحة ما سبق ، فثورة يوليو هي ثورة تحرر وطني على الصعيد الداخلى من خلال دعوة المواطن إلى أن يرفع رأسه بعد أن ولى عهد الظلم والاستعباد والذى كانت تجلياته واضحة فى العلاقة التى كانت قائمة بين ملاك الأراضى الزراعية والفلاحين والتى كانت أشبه بعلاقة السيد بالعبد فى ظل نظام إقطاعى مهيمن على مصر فى سنوات ما قبل الثورة كانت تهدر فيه كرامة الإنسان فجاءت الثورة لتسهم فى تحرير المواطن المصرى من هذه الأوضاع.

وثورة يوليو أيضا ثورة استقلال وطنى حيث ركزت على خيار التحرر من الاستعمار التقليدى، فقد كان فى مصر وحدها حوالى 82 ألف جندى بريطانى على أراضيها، كما كانت قاعدة للتحرر الوطنى فى كل من إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية ورفض الأحلاف الدولية فى زمن صراعات الدول الكبرى وذلك كله دليل على عظمة تلك الثورة.
لقد كان كل شىء فى مصر يطالب بالثورة وينتظرها بدليل تجاوب الشعب المصرى بجميع فئاته معها فقد كانت تحكم البلاد ثلاث سلطات، سلطة القصر وعلى رأسها الملك وسلطة الاحتلال البريطانى التى تلوح بالجلاء من وقت لآخر وسلطة وطنية تمثلها التظاهرات الطلابية والحركات الشعبية.
وفي نفس الوقت ، تزامن مع قيام الثورة مجموعة من الظروف الإقليمية والدولية ساعدتها على القيام بدور فعال على الساحة الدولية منها ظهور العديد من المنظات الدولية على رأسها الأمم المتحدة التى قامت على مبدأ المساواة بين كل الدول ودعا ميثاقها إلى احترام مبدأ تساوى الشعوب وحقها فى تقرير المصير مما اعتبر بداية لبزوغ عصر التحرر الوطنى، كما تزامن قيام الثورة مع تزايد موجة التحرر الوطنى التى خاضتها العديد من شعوب العالم الثالث، وقد دعم كل هذه الظروف عامل مهم هو شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الطموحة ذات التوجه الاستقلالى والتى مكنته من الظهور كزعيم قومى وسط قادة العالم الثالث نتيجة المعارك السياسية التى خاضها.
وفي ظل هذا المناخ، قامت ثورة يوليو 52 وأعلنت مبادئها الستة التى عبرت عن طموحات ومطالب الشعب والتى كانت من أسباب نجاحها، وهى القضاء على الاستعمار وأعوانه، والقضاء على الإقطاع، والقضاء على الاحتكار وسيطرة رأس المال، وإقامة عدالة اجتماعية، وإقامة جيش وطنى قوى، وإقامة حياة ديمقراطية سليمة.
وبدأت الثورة خطواتها الأولى بعزل الملك عن العرش وتنازله لابنه الطفل أحمد فؤاد، وفى 18 يونيو 1953 ألغت الثورة الملكية وقيام أول جمهورية وتولى اللواء محمد نجيب رئاسة الجمهورية، وحلت الأحزاب السياسية بعد أن عجزت عن المقاومة أمام النظام الجديد.
واتخذت الثورة مجموعة من الإجراءات للقضاء على الإقطاع وإعادة توزيع الأراضى على الفلاحين بإصدار قوانين الإصلاح الزراعى وجعل الحد الأقصى مائتى فدان وتمليك الأراضى للفلاحين ليحصد الفلاح لأول مرة فى حياته ما يقوم بزراعته، وأقامت الثورة مجموعة من المشروعات الزراعية مثل مشروع مديرية التحرير.
كما جسدت الثورة حلم المصريين فى وطن مرفوع الرأس، فوقعت اتفاقية الجلاء فى 20 أكتوبر عام 54 بعد 74 عاما من الاحتلال، وواصلت الثورة تحقيق أهدافها ولذا خاضت معارك كثيرة أهمها معركة تأميم قناة السويس فى 26 يوليو 1956 ردا على قرار المؤامرة الدولية برفض تمويل مشروع السد العالى.
وحرصت الثورة على القضاء على الاحتكار وسيطرة رأس المال من خلال قوانين يوليو الاشتراكية عامى 1961، و1964 لتأميم قطاعات واسعة من الاقتصاد المصرى فى المجالات الصناعية والتجارية والخدمية وإشراك العمال فى مجالس إداراتها، وكانت قرارات التأميم الصادرة هى حجر الزاوية فى تغيير النظام الاقتصادى.
واتجهت الثورة بعد ذلك لتمصير البنوك الأجنبية، وأيضا إقامة قاعدة صناعية ضخمة بإنشاء سلسلة من المصانع العملاقة كمصانع الحديد والصلب والأسمنت والأسمدة والألومنيوم بخلاف المناطق الصناعية بمختلف أنحاء الجمهورية، وتحقيق العدالة الاجتماعية.
واهتمت الثورة بالتعليم ومجانية التعليم وبناء الصروح التعليمية، وفتحت الباب أمام الشعب للمشاركة فى بناء نهضة تعليمية وعلمية غير مسبوقة فى التاريخ المصرى المعاصر، وامتد اهتمامها إلى المجال الثقافى فأنشأت قصور الثقافة والمراكز الثقافية لتحقيق توزيع ديمقراطى وتعويض مناطق طال حرمانها من ثمرات الإبداع، وتم إنشاء أكاديمية الفنون التى تضم المعاهد العليا للمسرح والسنيما والنقد.
وفى مجال الصحة، وفرت ثورة 23 يوليو الرعاية الصحية لأكبر عدد من المواطنين وخاصة الطبقات غير القادرة ووضعت نظام تأمين صحى يتوافق مع احتياجات الطبقة العاملة المصرية، وزادت أعداد المستشفيات.
ونجحت الثورة بشكل سريع فى بناء جيش قوى، أحد أهداف الثورة، بسبب قناعتهم بأهمية جيش مصر حيث تنوعت مصادر السلاح مما انعكس على التدريب وشاركت معظم قيادات الجيش فى دراسات متقدمة فى أكاديمية الاتحاد السوفيتى وباقى دول الكتلة الشرقية.
أما الهدف السادس وهو إقامة حياة ديمقراطية سليمة ، فثورة يوليو وضعت بذرة الحياة الديمقراطية بإصدار دستور 1956 الذى نص على إقامة تنظيم جديد هو الاتحاد القومى ثم حل محله الاتحاد الاشتراكى بعد ست سنوات وبعد نكسة 67 تم إصدار بيان 30 مارس 1968 الذى نص على تحويل مصر إلى مجتمع مفتوح وقبول الرأى والرأى الآخر.
ورغم أن هناك بعض الآراء ترى أن ثورة 1952 تأخرت فى تطبيق مبدأ الديمقراطية إلى الحد الذى جعلهم يصفونها بأنها كانت فى حالة مخاصمة لها ، إلا أن وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلت عن مراقبين القول في الذكرى الـ 59 للثورة إن ذلك يرجع إلى سلسلة الحروب التى فرضت عليها بداية من حرب 56 ثم حرب 67 ثم الأزمات المتتالية التى واجهتها الثورة والتى كان العامل الخارجى فيها قويا سواء فيما يتعلق ببناء السد العالى أو الحصول على السلاح من الخارج .
سياسة خارجية طموحة

عبد الناصر ساعد الثورة الجزائرية
أما فيما يتعلق بإنجازات الثورة خارجيا ، فقد اتخذت سياسة خارجية طموحة استندت إلى تاريخ مصر وموقعها الجغرافى وحددت ثلاث دوائر للتحرك الخارجى "العالم العربى والإسلامى، والقارة الإفريقية، والدائرة الافرو آسيوية"، فاهتمت الثورة بالقضية الفلسطينية التى كانت فى مقدمة قضايا التحرر الوطنى ولعبت دورا بارزا فى عرض القضية أمام المحافل الدولية وأيدت حقوق الشعب الفلسطينى وحث المجتمع الدولى على القيام بدوره فى حل القضية، وساعدت فى إنشاء حركة فتح ثم منظمة التحرير الفلسطينية عام 1964.

كما قدمت الثورة الدعم لحركات التحرر الوطنى فى الجزائر، وتونس، والمغرب، واليمن، والعراق، والسودان، وليبيا، والتفت الحركات الوطنية فى العالم العربى حول الثورة المصرية وتجاوبت مع أفكارها.
وانطلاقا من تفاعل الشعوب العربية مع الثورة المصرية من المحيط إلى الخليج فقد تبنت الثورة فكرة القومية العربية وحلم تحقيق الوحدة بين شعوب الوطن العربى.
أما على الصعيد الإفريقى فقد لعبت الثورة دورا حيويا فى تحرير دول القارة من القوى الاستعمارية حيث كانت جميعها خاضعة للاستعمار ماعدا دولتين فقط هما ليبيريا فى الغرب وإثيوبيا فى الشرق، وقد أكد جمال عبد الناصر في كتابه "فلسفة الثورة" أنه ليس بمقدور مصر أن تقف بعيدا عن الصراع الدائر فى هذه القارة بين 5 ملايين أوروبى و200 مليون إفريقى فى إشارة إلى النظام العنصرى فى جنوب إفريقيا وغيرها من الدول الإفريقية وهو ما حول القاهرة إلى مركز رئيس لحركة التحرر الوطنى فى أفريقيا، فساندت مصر الثورات فى كينيا والكاميون والكونغو وأنجولا وموزمبيق ووقفت مع شعب روديسيا "زيمبابوى حاليا" ، وكان لمصر أيضا دور رئيسى فى تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية عام 1963 وساعدتها على تحقيق أهدافها.
وعلى صعيد دول العالم الثالث، فقد ساهمت مصر فى نشأة حركة التضامن بين قارتى آسيا وأفريقيا حيث عقد مؤتمر باندونج عام 1955 ومن مؤتمر باندونج شاركت مصر فى تأسيس حركة عدم الانحياز وعقد المؤتمر الأول عام 1962.
وبصفة عامة ، فإن أغلب التحليلات ترى أنه رغم كل المتغيرات الإقليمية والدولية ، فإن ثورة 23 يوليو لم تعزل نفسها عن متغيرات العصر ولم تتعمد التأخر في تطبيق الديمقراطية ، بل تواصلت وحاولت تصحيح المسار وجاءت ثورة 25 يناير لتعالج الأخطاء التي وقعت في عهد مبارك تحديدا ، الأمر الذي يبريء بشكل كبير تجربة عبد الناصر والضباط الأحرار من تهمة الركود السياسي الذي عانت منه مصر منذ الإطاحة بالملكية.
وتبقى حقيقة هامة وهي أن انتقاد ثورة 23 يوليو هو أمر مشروع لأن الثورات من مواريث الأمم ومن حقها أن تعيد النظر في دروسها من مرحلة لأخرى ، إلا أن هذا لا يعني المساس بإنجازاتها خاصة إن كانت لا تخطئها العين .

جوليا روبرتس بريطانيا تمنع اعلان لها بسبب معالجته رقميا



الجمعة، 29 تموز/يوليو 2011، آخر تحديث 19:59 (GMT+0400)
الممثلة الأمريكية جوليا روبرتس
الممثلة الأمريكية جوليا روبرتس
لندن، بريطانيا (CNN)-- منعت بريطانيا إعلانين تجميليين للممثلة جوليا روبرتس، وعارضة الأزياء كريستي تورلينغتون، بسبب ما قيل إنه تم التلاعب بصور رقمياً واستخدام "أدوات" معالجة الصور.
وأصدرت وكالة ستاندرز الإعلانية البريطانية قرار المنع بعد أن اشتكت السياسية جو سوينسون من أن الإعلانين، اللذين يعودان لماركتين من إنتاج "لوريال"، هما "لانكوم" Lancome و"مايبيلاين" Maybelline، خضعا لمعالجة بالصور.
وأقرت شركة "لوريال" باستخدام برنامج الفوتوشوب في معالجة الصور، وإضفاء لمسات جمالية عليها.
غير أن الشركة العملاقة في مجال معدات وأدوات التجميل "الكوزموتيكس"، زعمت أنها "أوضحت بدقة" التأثيرات التي تضفيها المنتج "مايبيلاين"، وهو المنتج "الأساس" الذي يستخدم في إزالة مظاهر التقدم في العمر، بالإضافة إلى تأثيرات لانكوم.
ووصفت الشركة صورة جوليا روبرتس، التي قام بالتقاطها مصور المشاهير ماريو تستينو"، بأنها "صورة ملهمة."
غير أن المؤسسة المعنية بالمعايير قالت إن الإعلانين مضللان، فيهما مبالغة بقدرة المنتجين اللذين يتم الترويج لهما في إزالة التجاعيد.
وكانت سوينسون قد شنت حملة ضد استخدام الصور غير الواقعية في الأزياء والإعلانات، وقالت إنه من "المثير للصدمة" عدم السماح لمؤسسة المعايير بالإطلاع على الصورة الأصلية لجوليا روبرتس.
ورحبت عضو البرلمان الاسكتلندية بقرار المنع، وقالت إنه يجب أن يعمل كنداء لليقظة بالنسبة للمعلنين، وحثتهم على العودة إلى الواقعية.
وأضافت أن الصور التي تخلو من عيوب جلدية، والتي تتضمن عارضات نحيفات، متواجدة في كل مكان، ولكنها لا تعكس الواقع.
وتابعت بقولها: "بوجود واحد من كل أربع أشخاص يشعر بالاكتئاب بشأن جسمه، فإن الوقت يكون قد حان لدراسة أثر هذه الصور المثالية على تشويه فكرتنا عن الجمال."

سكان الأرض 7 مليارات بنهاية The earth's population 7 billion by end-2011


بنهاية 2011.. سكان الأرض 7 مليارات

पृथ्वी की आबादी अरब अंत 2011 तक 7الجمعة، 29 تموز/يوليو 2011، آخر تحديث 16:16 (GMT+0400)
توزيع سكان الأرض وفق صورة من الفضاء من ناسا
توزيع سكان الأرض وفق صورة من الفضاء من ناسا
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في وقت لاحق من العام الجاري، سيصل عدد سكان الأرض إلى 7 مليارات نسمة، حوالي نصفهم في دول محدودة الموارد، الأمر الذي يترتب عليه كثير من الضغوط على الظروف الصحية في الدول النامية على وجه التحديد، حيث تشير التوقعات إلى أن القطاع قد يتراجع عوضاً عن تحسنه.
الأمر ذاته ينسحب على القطاعات الأخرى في تلك الدول، وتحديداً القطاع الاقتصادي، إلى جانب قطاع الأمن الاجتماعي.
هذه الزيادة لاشك تشكل زيادة جوهرية عما كانت عليه قبل أكثر من عقد مضى، وهذا يعني أن العالم النامي سيواجه صعوبات في توفير الطعام والماء والإسكان والطاقة لعدد السكان المتنامي، وربما يترافق تراجعاً في النمو الاقتصادي والأمني والصحة.
في العام 1999، كان عدد سكان كوكب الأرض نحو 6 مليارات نسمة، بينما تتوقع الأمم المتحدة أن يصل عدد سكان الأرض في العام 2100 إلى 10.1 مليار نسمة، بحسب ما ذكر أستاذ الاقتصاد والسكان بكلية الصحة العامة في جامعة هارفارد، ديفيد بلوم.
وأشار بلوم إلى أن عدد سكان العالم سيرتفع بحلول العام 2050 بحدود 2.3 مليار نسمة، وهو رقم لوحده يعادل عدد سكان الأرض في العام 1950، غير أن هذه التوقعات تعتمد على عدد المواليد لكل امرأة.
وكان عدد سكان العالم يتنامى بشكل بطيء في معظم سنوات التاريخ، واستمر الحال كذلك حتى العام 1800 عندما بلغ عدد سكان الأرض مليار نسمة.
وفي نصف القرن المنصرم ارتفع عدد سكان الأرض بحدود 3 مليارات نسمة، ليصل إلى نحو 7 مليارات نسمة.
وفي السنوات الأربعين المقبلة، فإن نحو 97 في المائة من إجمالي الزيادة المتوقعة في عدد السكان ستكون في الدول الأقل نمواً، ومنها 49 في المائة في أفريقيا.
وبحسب التوقعات، فإن العام 2011 سيشهد ولادة 135 مليون طفل جديد، وسيموت منهم 57 مليون طفل، ما يعني أن الزيادة الإجمالية ستصل إلى 78 مليون نسمة.

صور واسماء المتهمين باغتيال الحريري بعد رفع السرية عن هويتهم


رفع السرية عن هوية المتهمين باغتيال الحريري

الجمعة، 29 تموز/يوليو 2011، آخر تحديث 22:03 (GMT+0400)
الصور كما نشرتها المحكمة، ويظهر بالصف الأول أسد صبرا وسليم عياش، وفي الثاني حسن عنيسي ومصطفى بدرالدين
الصور كما نشرتها المحكمة، ويظهر بالصف الأول أسد صبرا وسليم عياش، وفي الثاني حسن عنيسي ومصطفى بدرالدين
بيروت، لبنان (CNN) -- أصدرت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، والتي تنظر في قضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق، رفيق الحريري، قراراً برفع السرية عن هوية المتهمين الأربعة الذين صدرت بحقهم مذكرات توقيف، ويعتقد أنهم على صلة بحزب الله، كما حددت المحكمة يوم 11 أغسطس/آب المقبل موعداً نهائياً لتسلم تقرير الحكومة اللبنانية حول المذكرات.
وبحسب بيان المحكمة، فقد جاء قرار رفع السرية عن هوية المتهمين عن طريق قاضي الإجراءات التمهيدية، دانيال فرانسين، وشمل عرض "كامل أسماء وألقاب الأفراد المذكورين في قرار الاتهام الذي صدق في 28 يونيو/حزيران، وعن المعلومات المتعلقة بسيرهم الذاتية، وعن صورهم والتهم الموجهة إليهم."
وأضاف البيان: "ويزعم المدعي العام أن الأفراد الأربعة الواردة أسماؤهم في قرار الاتهام متورطون في الاعتداء الذي وقع في 14 فبراير/شباط 2005 وأودى بحياة رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري وآخرين."
والأفراد الأربعة الواردة أسماؤهم في قرار الاتهام هم سليم جميل عياش، مصطفى أمين بدر الدين، حسين حسن عنيسي وأسد حسن صبرا.
ولفت بيان المحكمة إلى أن المعلومات الأخرى الواردة في قرار الاتهام "ستبقى سرية في هذه المرحلة." وختم البيان بالإشارة إلى تحديد الحادي عشر من أغسطس/آب موعدا نهائيا لتقديم السلطات اللبنانية تقريرا عن التقدم المحرز فيما يتعلق بتنفيذ مذكرات التوقيف.
وكانت الشرطة الدولية "الإنتربول" قد أصدرت في 13 يوليو/تموز الماضي مذكرات توقيف بحق المشتبه بتنفيذهم عملية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، رفيق الحريري عام 2005، بموجب مذكرات التوقيف الصادرة عن قاضي المحكمة الجنائية الخاصة بلبنان.
وتعتبر المذكرات التي تعرف باسم النشرات الحمراء، أولى المذكرات التي يصدرها الإنتربول بالنيابة عن المحكمة الجنائية الخاصة ويتم تداولها في 188 دولة عضواً في المنظمة الدولية.
وبالعودة إلى المعلومات التي توفرت لـCNN حول هوية المطلوبين فقد قالت مصادر أمنية لبنانية إنهم أربعة أشخاص من عناصر حزب الله، يعتقد أنهم لعبوا دوراً ميدانياً في عملية الاغتيال، وعلى رأسهم مصطفى بدالدين، صهر القائد العسكري السابق للحزب، عماد مغنية، الذي اغتيل في دمشق عام 2008.
وقد سبق للأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، أن شن قد هجوماً عنيفاً مطلع يوليو/أيلول على المحكمة الدولية الناظرة بقضية اغتيال الحريري، وألمح إلى استحالة توقيف المطلوبين الأربعة الذين يعتقد أنهم أعضاء في حزبه "ولو بعد 300 سنة،" ووصفهم بأنهم من "المقاومين أصحاب التاريخ المشرف." 

قضية اغتيال رفيق الحريري : القتلة هم هم سليم جميل عياش، مصطفى أمين بدر الدين، حسين حسن عنيسي وأسد حسن صبرا


إعلان أسماء اللبنانيين الأربعة المتهمين في قضية اغتيال رفيق الحريري

آخر تحديث:  الجمعة، 29 يوليو/ تموز، 2011، 12:13 GMT
رفيق الحريري
"إعلان المعلومات قد يعزز اعتقال المتهمين"
أصدر قاضي الإجراءات التمهيدية، القاضي دانيال فرانسين، قرارًا برفع السرية عن كامل أسماء وألقاب الأفراد المذكورين في قرار الاتهام في قضية مقتل رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري.
وصدّق على القرار في 28 حزيران/يونيو الماضي، ورفعت السرية عن المعلومات المتعلقة بالسير الذاتية للأربعة، وعن صورهم والتهم الموجهة إليهم.
ويزعم المدّعي العام أنّ الأفراد الأربعة الواردة أسماؤهم في قرار الاتّهام متورّطون في الاعتداء الذي وقع في 14 شباط/فبراير 2005 وأودى بحياة الحريري وآخرين.
والأربعة هم سليم جميل عياش، مصطفى أمين بدر الدين، حسين حسن عنيسي وأسد حسن صبرا.
ويفيد القرار بأنّ المدعي العام، دانيال بلمار، قد ذكر، بعد التشاور مع النائب العام لدى محكمة التمييز اللبنانية، أن رفع السرية عن هذه المعلومات "لا يتعارض مع القوانين اللبنانية المتعلقة بتنفيذ عمليات التوقيف".
ووفقا لما جاء في القرار، أفاد المدعي العام بلمار بأن إعلان المعلومات للعموم قد يعزّز احتمال اعتقال المتهمين.
وأما المعلومات الأخرى الواردة في قرار الاتهام وفي النسخ المموهة الخاصة بكلّ متهم فستبقى سرية في هذه المرحلة.
وقال قاضي الإجراءات التمهيدية في القرار إنّ الكشف عن المعلومات المذكورة أعلاه لا يمسّ حقوق المتهمين الذين ما زالت تفترض براءتهم.
وقدّم المدّعي العام في 17 كانون الثاني/يناير 2011 قرار الاتهام إلى القاضي فرانسين لينظر فيه. وأحيل قرار الاتهام ومذكرات التوقيف المرفقة به إلى السلطات اللبنانية في 30 حزيران/يونيو 2011.
وأصدر قاضي الإجراءات التمهيدية في 8 تموز/يوليو 2011 مذكرات توقيف دولية بحقّ المتهمين. وأجاز القاضي فرانسين لمكتب المدّعي العام تزويد الشرطة الدولية (الإنتربول) بالمعلومات الضرورية لإصدار "نشرة حمراء" بحقّ كلّ متهم.
وحدد يوم 11 آب/أغسطس موعدًا نهائيا لتقديم السلطات اللبنانية تقريرا عما أحرزته من تقدم فيما يتعلق بتنفيذ مذكرات التوقيف. وتبقى السلطات اللبنانية مسؤولة مسؤولية مستمرة عن توقيف المتهمين، واحتجازهم ونقلهم. 

الجمعة، 29 يوليو، 2011

BBC : مقتل ضابط ومدنيين اثنين في العريش برصاص مسلحين


مصر: مقتل ضابط ومدنيين اثنين في العريش برصاص مسلحين

آخر تحديث:  الجمعة، 29 يوليو/ تموز، 2011، 21:38 GMT
متظاهر من السلفيين
يأتي الهجوم بعد تظاهرات حاشدة
هاجم عدد كبير من المسلحين المجهولين مركزا لشرطة العريش بمصر، وأطلقوا النار بشكل مكثف، من رصاص وقذائف "آر بي جي"، مما أدى إلى مقتل ضابط في الجيش ومدنيين اثنين - رجل في السبعين وفتى يبلغ من العمر 13 عاما - حسب ما افاد به مصدر امني مصري.
كما اصيب في الهجوم ضابط آخر و11 من رجال الامن، نقلوا الى مستشفى عسكري لتلقي العلاج.
وأفاد مصدر بأن المسلحين كانوا يرفعون شعارات إسلامية، وأنهم هاجموا المركز عمدا، مستخدمين سيارات دفع رباعي، بعدما سطوا على متجر لبيع الأسلحة النارية.
وأضاف المصدر أن مسلحين آخرين يركبون دراجات نارية أطلقوا النار بكثافة في الهواء مما تسبب في حالة من الذعر بين سكان العريش، ولاسيما في ميدان الحرية، أكبر ميادين المدينة.
ونقلت وكالة رويترز عن شهود قولهم إنه يبدو ان المهاجمين الذين كان يرتدي عدد منهم اقنعة غطت وجوههم لم يكونوا من سكان المنطقة لأنهم ظلوا الطريق عدة مرات قبل ان يتمكنوا من الاستدلال الى مكان مركز الشرطة.
ووفقاً للمصدر فإن قوات الأمن المركزي انتشرت بالشوارع الرئيسية وتمركز بعضها بجانب الإستاد الرياضي، فيما نشر الجيش المصري آليات خفيفة حول مداخل المدينة من عدة جهات.
وسبق لمركز شرطة العريش أن تعرض للهجوم عدة مرات منذ مطلع العام الجاري، مع تقلص كفاءة جهاز الشرطة منذ أحداث ثورة 25 يناير.
وكان أشرس هجوم يتعرض له المركز في الحادي عشر من فبراير/ شباط الماضي، يوم إعلان تنحي الرئيس المصري السابق حسني مبارك، حيث لقي عشرة من الضباط والجنود والمواطنين مصرعهم وأصيب نحو 50 بجروح.

آبل تمتلك سيولة مالية أكثر من الحكومة الأمريكية has more financial liquidity of the U.S. government


آبل تمتلك سيولة مالية أكثر من الحكومة الأمريكية


شعار آبل على متجر لها في ميونيخ بألمانيا
آبل قد تستخدم احتياطيها المالي في الاستحواذ على شركات أصغر
أظهرت آخر التقديرات أن مؤسسة آبل عملاق صناعة الكمبيوتر والبرمجيات لديها سيولة مالية اكثر من الحكومة الأمريكية التي تعاني لزيادة سقف الدين العام وخفض العجز في ميزانيتها.
وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية أن حجم السيولة المالية للحكومة الأمريكية يصل حاليا إلى نحو 73.7 مليار دولار.
بينما أظهرت آخر البيانات المالية لآبل أن لديها احتياطيا يصل إلى 76.4 مليار دولار.
ويشهد مجلس النواب الأمريكي خلافات بين قيادات الحزبين الجمهوري والديمقراطي حول رفع سقف الدين العام.
فقد طرح الجمهوريون خطة قصيرة الأجل لمعالجة ازمة الدين العام الذي وصل إلى 14.3 تريليون دولار وخفض العجز في الميزانية.
أما أعضاء الحزب الديمقراطي فكانوا قد اكدوا سلفا انهم يعتزمون رفض الخطة قائلين إن الحزب الجمهوري
وفي حال إخفاق الحزبين في التوصل إلى اتفاق على رفع سقف الدين العام بحلول يوم الثلاثاء المقبل، فإن الخزانة الأمريكية لن تتمكن من الوفاء بالتزاماتها المالية.
وأشارت آخر التقديرات إلى أن الحكومة الأمريكية تنفق شهريا مئتي مليار دولار اكثر من إيراداتها.
في المقابل اوصل صافي دخل آبل في الربع الثاني من هذا العام إلى 7.31 مليار دولار بزيادة قدرت بنحو 125 في المئة مقارنة بالعام الماضي.
ووصل إجمالي أرصدة المؤسسة في البنوك إلى 57 مليار دولار أمريكي ما أثار التساؤلات بشأن ما ستفعله المؤسسة بهذه الأموال.
ويرى محللون أن آبل تحتفظ بهذه الأرصدة حتى آخر لحظة لاستثمارها بعد ذلك في الاستحواذ على شركات آخرى وتأمين براءات الاختراع في مجال التكنولوجيا.
وتوقع هؤلاء أن تسعى المؤسسة العملاقة في المرحلة المقبلة إلى الاستحواذ على موقع(نتفيكس) الاليكتروني الخاص بالأفلام وسلسلة مكتبات ( بارنز أند نوبل).
كما أن آبل قد تفكر في امتلاك شركات أصفر تصنع المكونات التي تدخل في منتجاتها مثل تكنولوجيا التعرف على الصوت.
وكانت آبل قد لجأت إلى احتياطيها المالي مؤخرا عندما انضمت إلى ميكروسوفت لشراء براءات الاختراع الخاصة بمؤسسة نورتيل الكندية.

هجوم مسلح على قسم شرطة ثان العريش


يقوم المئات من المسلحين بمحاصرة قسم شرطة ثان العريش مستخدمين الأسلحة الثقيلة لمحاولة اقتحامه وإحراقه، حيث قاموا بنصب مدافع الجورونوف والفيكر فى مواجهة قسم الشرطة لاقتحامه، وتقوم قوات الشرطة بمبادلتهم إطلاق النار للسيطرة على الموقف، وطالبت بوجود تعزيزات أمنية مكثفة لمواجهة مئات المسلحين، وتسود المنطقة حالة من التوتر حيث قامت عشرات الأسر بمغادرة منازلها القريبة من قسم الشرطة هروبا من المعركة.

تخلف :لقي فلاح بني رافع مصرعه بالرصاص أطلقه عليه أولاد عمومته لرفضه الاشتراك في الثأر


دفع حياته ثمناً لرفضه الثأر
أسيوط- كمال جبر:
لقي فلاح بني رافع مصرعه بالرصاص أطلقه عليه أولاد عمومته لرفضه الاشتراك في الثأر من عائلة خصومهم بالقرية والتي عقد شأنها جلسة صلح عام 2001 وفي حضور حشد من الاهالي.
تلقي اللواء محمد ابراهيم مساعد الوزير لأمن أسيوط بلاغا من حسين محمد مصطفي نعمان 52 سنة فلاح بمقتل شقيقه ممدوح محمد مصطفي 45 سنة فلاح اثر اصابته بالاعيرة النارية الكثيفة والتي اطلقها عليه ابني عمه ناصر علي حسن 30 سنة وعلي محمد حسن 25 سنة.
كشفت تحريات العميد رضا سويلم مدير المباحث الجنائية بأسيوط والعقيد صبري غازي رئيس مباحث فرع الشمال بأن المجني عليه رفض الاستجابة لمطلب اولاد عمومته لنقض الصلح الموقع بين عائلتهم وعائلة الميرة بقرية بني رافع منفلوط عام 2001 ورفض الاشتراك في الثأر فأمطروه أولاد عمومته المتهمين بالرصاص من الاسلحة الآلية التي بحوزتهم حتي فارق الحياة.
القي المقدم محمد حامد هشام رئيس مباحث منفلوط القبض علي المتهمين والاسلحة واخطار نيابة منفلوط التي تولت التحقيق.

4 لصوص اقتحموا فرع شركة المقاولين العرب بمنطقة منشأة القناطر واستولو علي "لودر"


سطو مسلح علي "المقاولون العرب" بالجيزة
4 لصوص اقتحموا الشركة وأوثقوا الخفراء واستولو علي "لودر"
القبض علي 3 متهمين والرابع مات من أعلي المحور قبل ضبطه كتب هشام عبدالحفيظ:
ألقت أجهزة الأمن بالجيزة القبض علي ثلاثة عاطلين لاتهامهم وأحد أصدقائه باقتحام فرع شركة المقاولين العرب بمنطقة منشأة القناطر وهددوا الخفراء بالأسلحة النارية وأوثقوهم بالحبال وأستولوا علي "لودر" وفروا هاربين.. طارد رجال المباحث المتهمين فألقي أحدهم بنفسه من أعلي المحور بينما ألقي القبض علي شركائه الثلاثة.
تلقي رئيس مباحث منشآة القناطر بلاغاً من موظفي الشركة باقتحام 4 مسلحين لفرع الشركة وسرقة اللودر تحت تهديد السلاح بعد قيامهم بتوثيق الخفراء وأن أحد موظفي الشركة قام بمطاردتهم بسيارة نقل تابعة للشركة وعندما حاول اعتراض طريقهم صدموا السيارةالنقل باللودر المسروق أعلي المحور ليستكملوا رحلة الهروب فأخطر اللواء عابدين يوسف مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة الذي أمر بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وإغلاق المحور وسرعة القبض علي المتهمين قبل أن يتمكنوا من مغادرة المحور.
طارد رجال المباحث المتهمين وعندما شعروا بسقوطهم في قبضة الشرطة قام أحدهم بإلقاء نفسه من أعلي المحور وتمكن رجال المباحث من القبض علي شركائه الثلاثة وعثر بحوزتهم علي الأسلحة المستخدمة في الجريمة كما تم ضبط اللودر المسروق وتم نقل المتهم الذي ألقي بنفسه من أعلي المحور إلي مستشفي أم المصريين بين الحياة والموت إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة أثناء إسعافه.. أحيل المتهمون إلي النيابة التي تولت التحقيق وأمرت بحبسهم أربعة أيام علي ذمة التحقيقات.

بث مباشر مباراة الاهلى والترجي التونسي مساء السبت 30/7/2011



شاهد مباراة الاهلى والترجي التونسي فى دور الثمانية من دورى ابطال افريقيا حيث نجح الاهلى فى التعادل مع الوداد المغربي فى المباراة الاولى وبالتالي فان مباراة الترجى التونسي ستكون غاية فى الاهمية بالنسبة للاهلى امام الترجي التونسي ويجب ان يحقق الاهلى الفوز على الاقل لضمان تصدر المجموعة ويرأس بعثة الاهلى حسن حمدى نظرا لاهمية المباراة

انتظرونا وتغظية لمباراة الاهلى والترجى التونسى مساء السبت 30/7/2011 مساء فى تمام العاشرة مساء
 المصدر : http://100fm6.com/vb/showthread.php?t=201610 - 100fm6.com

أحمد الجمال و ابنته خديجة زوجة جمال مبارك وهايدى راسخ زوجة علاء يزورون مبارك


خديجة الجمال ووالدها وهايدى راسخ يزورون مبارك

الجمعة، 29 يوليو 2011 - 16:06
خديجة الجمال وهايدى راسخ خديجة الجمال وهايدى راسخ
شرم الشيخ ـ فايزة مرسال
Bookmark and Share Add to Google
قامت كل من خديجة الجمال زوجة جمال مبارك ووالدها رجل الأعمال أحمد الجمال وهايدى راسخ اليوم الجمعة، بزيارة الرئيس المخلوع حسنى مبارك بمستشفى شرم الشيخ الدولى.

وقالت مصادر مطلعة، إن الزيارة تأتى فى إطار الاطمئنان على صحة الرئيس السابق مع قرب نقله إلى القاهرة لمحاكمته، وتوقعوا أن تكون الزيارة الأخيرة لهم لقرب نقل مبارك للقاهرة بعد قرار محاكمته ونقله من مستشفى شرم الشيخ.

وقال مصدر طبى، إن صحة مبارك كما هى وحالته عادية ويعانى فقط من أعراض نفسية سيئة.

المهاجم البرازيلي فابيو جونيور رسميا" فى ألأهلى لمدة 3 سنوات


تعاقد فريق الاهلي بصفة رسمية مع المهاجم البرازيلي فابيو جونيور لمدة 3 سنوات حيث شارك اللاعب في مران الفريق الصباحي اليوم الجمعة.
وبات جونيور ثالث لاعب يضمه الاهلي خلال فترة الانتقالات الحالية بعد ضم السيد حمدي من بتروجيت واحمد شديد قناوي من المصري.
وقال الموقع الرسمي للاهلي أن المهاجم البرازيلي وقع على عقود انضمامه لصفوف الاهلي لمدة 3 مواسم قادماً من نافال البرتغالي.
وشارك جونيور في مران الاهلي الصباحي الجمعة تحت اشراف مدرب الاحمال ميشيل فيدالجو ضمن اللاعبين الذين لم يسافروا مع الفريق إلى تونس لمواجهة الترجي.
وسبق لجونيور البالغ من العمر 28 عاماً اللعب لعدة اندية برازيلية على مستوى عالي مثل انترناسيونالي وفلامنجو وفاسكو دا جاما.
وكانت صفقة انتقال جونيور للاهلي شهدت بعض التأجيلات بسبب رغبة وكيل اعمال اللاعب في اضافة بند يسمح له بالحصول على مبلغ معين من الاهلي وهو ما شهد رفضاً من ادارة الاحمر في البداية.

القرار الاخير للامن التونسي: لقاء الاهلي والترجي بلا جمهور


القرار الاخير للامن التونسي: لقاء الاهلي والترجي بلا جمهور


جمهور الاهلي لن يتواجد امام الترجي
جمهور الاهلي لن يتواجد امام الترجي

كتب - هاني عز الدين:
تقرر بشكل نهائي أن لا يحضر جمهور من قبل ناديي الاهلي والترجي في لقاء الفريقين مساء السبت في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري الابطال.
وكان مسئولي نادي الترجي أوضحوا مساء الخميس أنه سيتم السماح لعدد محدود من مشجعي الفريقين بحضور المباراة مع وجود احتمال لأن يتم الغاء حضورهم اذا طلب الامن.
واجتمع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالاهلي بطاقم التحكيم السنغالي بقيادة الحكم الدولي دياتا بدارا والمراقب السوداني مجدي شمس الدين في الاجتماع الفني قبل اللقاء حيث تم اتخاذ هذا القرار.
من جانبه أعرب عبدالحفيظ عن استيائه الشديد من القرار: "كان يتوجب على مسئولي الترجي ابلاغنا بهذا القرار منذ ايام".
وكان الامن التونسي قد قرر أن تقام المباراة بلا جماهير خوفا من حدوث اي شغب من قبل جماهير الفريقين.
وعن مصير جماهير الاهلي التي سافرت لتونس لمساندة القلعة الحمراء أشار مدير الكرة بالاهلي إلى أن مندوب الامن التونسي بوجود شاشة عرض كبيرة داخل الفندق المقيمين به ليشاهدوا من خلالها المباراة

إلغاء الهبوط يعطي الحق للزمالك بالمطالبة بدرع الدوري (مقال قوى )


حال الكرة المصرية لا يسر عدو ولا حبيب كل يوم في حال‏,‏ العشوائية هي السمة التي تدار بها‏,‏ لا توجد لوائح تحترم‏,‏ وأصبح كل شيء يسير تبع المزاج والهوي‏.‏
فقد اختلفت الآراء حول قرار اتحاد الكرة بإلغاء الهبوط هذا الموسم ما بين مؤيد ومعارض طبقا للاستفادة من هذا القرار, فالأندية التي لها مصلحة في زيادة عدد أندية الدوري العام مؤيدة للقرار, والأندية التي ليست لها مصلحة بإلغاء الهبوط تعارضه.
تاهت الحقيقة, وضاعت المصلحة العامة للكرة المصرية أمام مصالح الأندية ورغباتها في الوجود بدوري الأضواء والشهرة بطرق غير مشروعة, وتضر بالمصلحة العامة للعبة الشعبية الأولي.
يقع اتحاد الكرة في شر أعماله إذا صدق مجلس الإدارة في اجتماعه المقبل علي قرار إلغاء الهبوط هذا الموسم بحجة الظروف الاستثنائية التي مرت بها الكرة المصرية, لأنه في هذه الحالة سيفتح الباب أمام الجميع للاعتراض علي أي قرار ليس في مصلحة ناد دون الآخر.
وعلي ما يبدو من وراء اتخاذ مثل هذه القرارات وإبطال اللوائح الخاصة بالمسابقات أن اتحاد الكرة يريد أن يقضي بقية مدته في إدارة الكرة المصرية في هدوء ودون ضجيج واعتراضات, وأنه بمثل هذا القرار نجح في شق صف جبهة الأندية المعارضة لسياساته التي طالبت بعقد جمعية غير عادية لسحب الثقة من مجلس زاهر.
اتحاد الكرة يكذب وأيضا لا يتجمل, لأنه يكرر أكثر من مرة أنه ينظر لمصلحة الكرة المصرية, ويعمل عكس ذلك, بقول إنه يحترم اللوائح والقوانين ولا يطبقها, كل قرارات الاتحاد في ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب, وقد تعتقد الأندية التي نجت من الهبوط أن هذا في مصلحتها والعكس صحيح, لأن الموسم المقبل سيكون موسما صعبا علي الجميع الخاسر فيه هي الكرة المصرية وسمعتها.
وقد أبدي الدكتور عمرو أبو المجد المحاضر الدولي تحفظاته علي سياسة اتحاد الكرة, مشيرا إلي أن الكرة المصرية مقبلة علي سنوات عجاف إذا استمرت الأمور تعالج بهذه الطريقة العقيمة.
وقال: إن إلغاء الهبوط هذا الموسم سيؤدي إلي حالة من انعدام الثقة وعدم المصداقية بين اتحاد الكرة وكل عناصر اللعبة لعدم احترامه للوائح وتغييرها في الوقت الذي يجب عليه تنفيذ لوائحه والضرب بيد من حديد علي كل من يخالفها, مشيرا إلي أن عدم هبوط الثلاثي الهابط سيفتح المجال في الموسم المقبل للسير علي الطريق نفسه الذي سار فيه الاتحاد السكندري والمقاولون وسموحة لإلغاء الهبوط, وإذا لم تنفذ طلباتهم فسيلجأون إلي القضاء تحت مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.
وأشار أبو المجد إلي أنه في حالة إلغاء الهبوط بسبب الأحداث التي شهدتها البلاد يجعل المسابقة غير شرعية, بل ومن حق الزمالك في هذه الحالة المطالبة بأن يكون بطل الدوري لأنه الفريق المتصدر للبطولة في الدور الأول, وأنه تأثر بمثل ما تأثر به باقي الأندية.
وقال: إن اتحاد الكرة يريد أن يتنصل من المسئولية ويحول القضية إلي قضية رأي عام, وهذا أسلوب لا يليق من مجلس إدارة يدير الكرة المصرية الذي يجب أن يتصف بالمصداقية والشفافية بدلا من سياسة اللف والدوران والصفقات المشبوهة.
وحذر الدكتور عمرو أبو المجد من خطورة هذا القرار علي مستقبل الكرة المصرية, مشيرا إلي أن هناك ارتباطات دولية كثيرة, سواء للمنتخبات حيث تجري تصفيات أوليمبياد لندن بالنسبة للمنتخب الأوليمبي وتصفيات إفريقيا2013, وكأس العالم بالنسبة للمنتخب الأول, إلي جانب مشاركة4 أندية في البطولات العربية.
وقال: إن إقامة الدوري بهذا العدد يعني عدم وجود فترات لإعداد المنتخبات الوطنية للبطولات الدولية في ظل حالة من الإجهاد والإصابات وسوء الإعداد بالنسبة للاعبين الدوليين.
وتحدي الدكتور عمرو أبو المجد اتحاد الكرة في إعداد أجندة كاملة للموسم الجديد بها جميع المواعيد الخاصة بالموسم المحلي والارتباطات الدولية, لأن السياسة العامة للكرة المصرية هي العشوائية, مشيرا إلي أن المنهج العلمي الاحترافي لم يصل لاتحاد الكرة حتي الآن.
وأشار إلي أن اتصال الموسم الماضي بالموسم الجديد, وعدم وجود فترة راحة مناسبة, وبالطبع عدم وجود فترة إعداد كما يجب, سيترك آثارا سلبية علي مستوي الأندية واللاعبين, والذي سيدفع الثمن هو المنتخب الوطني.

مباراة االاهلى المصرى والترجى التونسى نتيجة هذه المواجهة القوية والمثيرة‏..تشغل التوانسة


مع اقتراب ساعات الانطلاق لمباراة الترجي مع الاهلي في الجولة الثانية لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم‏..‏ يشهد الوسط الكروي التونسي المزيد من الحراك والتكهنات حول شكل ونتيجة هذه المواجهة القوية والمثيرة‏..
<>
ففي حين يمني مسئولو بطل تونس وفي مقدمته رئيس النادي حمدي المؤدب أنفسهم بفوز تاريخي يضعهم علي قمة المجموعة وبالتالي الاقتراب خطوة كبيرة من المربع الذهبي.. ظهرت أصوات اخري من النجوم القدامي تنتقد المدير الفني نبيل معلول وتتهمه بانه محظوظ وبان بطل مصر قادر علي انتزاع الفوز منه.
لم يخف رئيس نادي الترجي خوفه وقلقه من لقاء الغد وقال ان الفوز ببطولة الكاس المحلية يجب الا يؤثر علي تركيز اللاعبين في المباراة التي يعتبرها من وجهة نظره الخطوة الاولي والرئيسية ليس فقط للصعود الي المربع الذهبي ولكن للحصول علي اللقب القاري.. خاصة انه الاهم في المرحلة المقبلة حتي يستعيد الترجي هيبته الافريقية الغائبة منذ فترة.
واضاف المؤدب أنه حرص علي الاجتماع مع اللاعبين والجهاز الفني بعد الفوز علي النجم الساحلي والتتويج بالثنائية هذا الموسم التي يعتبرها تاريخية لانها الاولي بعد الثورة ونبه علي ضرورة تقديم عرض قوي امام الاهلي والخروج بنتيجة ايجابية لانها الفرحة الكبري لدي الجماهير.. خاصة ان الترجي معتاد في الاساس علي منصات التتويج وانه شخصيا غير قلق علي مستقبل الفريق في ظل هذه المجموعة من اللاعبين وايضا الجهاز الفني والاداري.
في نفس الوقت تلقي نبيل معلول المدير الفني سلسلة من الانتقادات من بعض النجوم من قدامي الترجي ومنهم عبد الكريم بوشوشة الذي اشاد بمعول انسانيا الا انه أشار الي وجود اخطاء لابد من علاجها خاصة في خط الدفاع الذي طالب بضرورة ترميمه.. واضاف ان المدافع المحوري في الفريق وليد الهيشري تحركاته بطيئة للغاية وانه لابد من اللعب بثلاثة مدافعين في الخط الخلفي حتي يتمكن من مواجهة ضغط المنافس.. بالاضافة الي ضرورة توفير حارس مرمي علي مستو عال.
وجاءت كلمات رياض الجلاصي نجم تونس والترجي الاسبق أكثر قسوة حيث صرح بانه لو تولت والدته تدريب الفريق لحصل علي كافة الالقاب بدون مشاكل لاسيما في ظل مجموعة اللاعبين الموجودين حاليا.. واضاف أنه لم يجد حتي الآن بصمات فنية لمعول علي الاداء.. فالترجي يمتلك عددا مميزا من النجوم اصحاب المهارات وانه الا ننسي انه كان المدرب الثالث للفريق هذا الموسم بعد فوزي البنرزتي الذي صعد به الي نهائي دوري الابطال ومن بعده ماهر الكنزراي الذي استمر لفترة قصيرة.
واضاف الجلاصي ان الترجي معتاد علي الفوز بالبطولات وما ينبغي ان نتحدث عنه مدي التطور الفني الذي طرأ عليه.. وانه يعتقد انه يرتق مع معلول الي المستوي المميز المتوقع في ظل توافر هذه المجموعة من اللاعبين المميزين.. وانه يريد فقط التذكير بان الفريق تعرض لهزيمة تاريخية عندما تولي معلول المسئولية في حين أنه ما كان ليسقط بهذا الشكل ولو كان بدون مدرب.
ويري نجم تونس السابق ان الثورة انقذت معلول من الاقالة حيث كان امامه متسع من الوقت لتبرير هذه الهزيمة الكارثة نظرا لتوقف النشاط ثلاثة أشهر كاملة.. وان كلامه لا يعني وجود شيء شخصي بينه وبين المدرب ولكنه يتحدث من الناحية الفنية فقط.

محمود شاكر لاعب الاتحاد السادات يقود الاتحاد إلي الهاوية ولجنة الكرة وهمية


شاكر: السادات يقود الاتحاد إلي الهاوية ولجنة الكرة وهمية أبدي محمود شاكر لاعب الاتحاد السابق حزنه للرحيل من نادي الاتحاد حيث كان يرغب في البقاء والتجديد له حبا في الجماهير الوفية صاحبة الفضل عليه. قال لابد ان تعلم جماهير الاتحاد التي كنت مصرا علي البقاء مع الفريق ولكن رئيس النادي كان له رأي آخر وقال مشيراً إلي انه أجبر علي اتخاذ قراراً لرحيل بعد التجاهل المقصود من الادارة واستشهد بالمستشار حازم أبوهاشم عضو مجلس الادارة الوحيد الذي جلس معي منذ أسبوعين الا انه سافر إلي الخارج وانقطعت أي اتصالات وقال شاكر عبدالفتاح لقد طالبنا بتولي عفت السادات رئاسة النادي ظنا منا أنه سينتشل النادي من كبوته ولكن العكس هو ما حدث تم الاستغناء عن إيدت أتوبونج وفليكس أوزو الذي تركوه يرحل ويترك الفريق في أهم خمسة أسابيع رغم حاجتنا الشديدة لهما بجانب فشله في توفير أي موارد مالية وقال انه وقع علي عقود انضمامه للنادي المصري البورسعيدي بعدما أصابه الزهق والملل من مسئولي الاتحاد السكندري الذين تجاهلوا مفاتحته في التجديد للنادي حيث فوجئت برئيس النادي يتفاوض مع جميع لاعبي مصر ويتعاقد مع عفروتو وحازم امام ولاعبي الدرجة الثانية ويتجاهل الجلوس معي للتفاوض بشأن تجديد عقدي رغم حرصي علي الاستمرار بين صفوف الفريق".
وقال أغلب أندية الدوري فاوضتني والنادي الوحيد الذي لم يفاوضني هو الاتحاد السكندري ورغم ذلك أرجأت جميع المفاوضات مع الأندية انتظارا لمعرفة موقف مسئولي الاتحاد وأضاف أجريت اتصالا هاتفيا بايهاب جابر وأخبرته بالمفاوضات الدائرة معي من جانب الأندية الأخري وطالبته بضرورة التحدث مع رئيس النادي لتحديد موقفي وأعطيته مهلة 48 ساعة للرد ولكن لا حياة لمن تنادي وأكد شاكر أنه اكتشف ان عفت السادات لا يفكر في مصلحة النادي ويتعامل كأن الاتحاد في دوري الدرجة الثانية لذلك ستكون المرحلة المقبلة صعبة علي نادي الاتحاد السكندري وشدد علي ان الادارة في طريقها إلي تدمير زعيم الثغر لان ما يحدث داخل النادي العريق لا يرضي أحدا كما أبدت لجنة الكرة بالنادي استياءها من أفعال رئيس النادي لعدم اشراكهم في صفقات جديدة ولو علي سبيل ابداء الرأي فنيا حيث يعلمون بانضمام لاعبين جدد للفريق الأول سواء من أندية محلية أو من دول أفريقية بالصدفة البحتة سواء علي صفحات الجرائد أو عبر المواقع الالكترونية مما جعلهم يشعرون بعدم جدوي عملهم وان القرار بتشكيل اللجنة كان لتهدئة الأي العام والاشارة إلي ان الادارة بدأت اتخاذ الطريق الصحيح باشراك اللاعبين القدامي ونجوم اللعبة في الادارة الرياضية فرئيس النادي عفت السادات يقيم بالقاهرة ويعقد صفقات الفريق بمكتبه الخاص دون الاستعانة بلجنة الكرة مكتفيا بايهاب جابر مدير شئون اللاعبين لانهاء الاجراءات الادارية إلا أنه حتي الآن لم يستطع عقد صفقة مميزة تهدف إلي بناء الفريق من جديد بعد ان طارت كل الوجوه التي أكد عليها تقرير المدير الفني الدكتور حسن أبوعبده وطالب بضرورة التجديد لهم في مقدمتهم محمود شاكر الذي طار إلي المصري وهاني العجيزي الذي اقترب من سموحة مع زملين يوسف عبدالرحيم ومارك امبواه اللذين انضما رسميا لسموحة وابدي عيد أحمد نجم الاتحاد القديم وعضو لجنة الكرة استياءه من تصرفات رئيس النادي الذي ينفرد تماماً بكل القرارات حتي ان لجنة الكرة التي شكلها أصبحت حبر علي ورق ولا دور للجنة ان السادات لا يؤمن الا بسياسة الرجل الأوحد المنفرد بالقرارات الادارية والفنية التي هي من صميم الجهاز الفني الذي مازال مجهول الهاوية.

القائمة الكاملة للأهلى فى مواجهة الترجى التونسى عودة فضل وإكرامي وشوقي


الأهلي في تونس لا يقبل المناورات
عودة فضل وإكرامي وشوقي لقائمة الترجي عبدالناصر سليمان قرر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق ضم الثلاثي شريف إكرامي ومحمد شوقي ومحمد فضل للقائمة المسافرة إلي تونس استعداداً لمواجهة الترجي غداً في الجولة الثانية من منافسات دور الثمانية "دوري المجموعات" لبطولة دوري الأبطال الأفريقي.
وعاد إكرامي وفضل وشوقي لقائمة الأهلي بعد تعافيهم من إصابات مختلفة أبعدتهم عن الملاعب لفترة طويلة لذا فقد قرر الجهاز الفني ضمهم إلي قائمة الفريق.
وشملت القائمة كلاً من شريف إكرامي وأحمد عادل عبدالمنعم ومحمود أبوالسعود ووائل جمعة وأحمد السيد وشريف عبدالفضيل ومحمد سمير وأحمد فتحي وسيد معوض ومعتز إينو وحسام غالي وشهاب الدين أحمد وأحمد شكري وحسام عاشور ومحمد شوقي ومحمد أبوتريكة وعماد متعب ومحمد فضل والسيد حمدي ومحمد ناجي "جدو".
أكد محمد يوسف مدرب الفريق أن المباراة ستكون صعبة ولا بديل فيها عن الفوز خاصة أننا سنحاول بشتي الطرق تحقيق الثلاث نقاط للتقدم خطوات للأمام في جدول البطولة حيث إنه من المعروف أن مباريات الفريقين دائماً ما تتسم بالإثارة والندية.
أضاف أن الأهلي قادر علي العودة إلي القاهرة بأقل الخسائر وتحقيق نتيجة إيجابية خاصة أن الروح المعنوية للاعبين عالية ولديهم إصرار وعزيمة علي الفوز باللقاء.
وسادت حالة من الارتياح علي الجهاز الفني واللاعبين قبل السفر لتونس بعد الأنباء التي تلقاها الجميع داخل جدران القلعة الحمراء عن إقامة مباراة الترجي والأهلي بدون جمهور وذلك بقرار من الأمن التونسي بسبب الانفلات الأمني الذي تعيشه البلاد في الوقت الحالي.
علي جانب آخر أبدي البرتغالي مانويل جوزيه تحفظاً علي استئناف بطولة كأس مصر حيث اكتفي بالقول بأن ارتباطات الأهلي الأفريقية قد تمنعه من المشاركة في البطولة لأن أفريقيا هي الأهم بالنسبة له في الوقت الحالي.
وتم إلغاء مباراة الأهلي وكيما أسوان في دور ال32 لكأس مصر في ديسمبر الماضي حتي أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات أن الأهلي سيواجه فريق كيما أسوان في دور ال32 لكأس مصر في 20 أغسطس المقبل وهو ما سيكون صعباً بسبب ارتباطات الأهلي الأفريقية.
مفاوضات زيدان
وعن المفاوضات مع محمد زيدان يكثف مسئولو الأهلي مفاوضاتهم مع محمد زيدان للتعاقد معه بداية من الموسم المقبل وذلك في حالة رغبة وإصرار اللاعب علي العودة إلي القاهرة والاكتفاء بالفترة التي قضاها في بروسيا دورتموند الألماني.
وأرجأ النادي الاتصال بزيدان لحين التعرف علي الرأي النهائي للاعب فيما يتعلق باللعب في الدوري المصري من عدمه كما ينتظر مجلس إدارة النادي الرد النهائي من قبل مسئولي حرس الحدود فيما يتعلق بالفاكس الرسمي الذي تم إرساله نظير التعرف علي المطالب المالية للنادي للتعاقد مع أحمد عيد عبدالملك خاصة أنه ضمن قائمة المطلوبين من قبل جوزيه.
لقطات
* انفرد فيدالجو مدرب الأحمال البدنية بالثنائي أحمد شديد قناوي وأحمد علي ووضع لهما كورس بدنياً مكثفاً خلال الفترة القادمة تمهيداً للمشاركة في التدريبات الجماعية كما وضع فيدالجو لشديد وعلي برنامجاً غذائياً محدداً خلال الفترة القادمة.
* أبدي وائل جمعة اندهاشه من ربط اسمه بقائمة النجوم الذين ينوي مانويل جوزيه التخلص منهم بنهاية الموسم علي طريقة أحمد حسن موضحاً أنه ملتزم بعقده مع النادي.
* قلل حسام عاشور من المخاوف الحمراء بسبب وجود لاعبين مميزين في الترجي علي غرار أسامة الدراجي مؤكداً أن الأهلي لعب أمام أندية بها لاعبون أشهر وأفضل بكثير من الترجي وحقق الفوز

الخميس، 28 يوليو، 2011

صورة منزل جميل جداVery beautiful picture of a house "


النوم فى العسل ألأسود الجزار بسبب فشله فى إقامة علاقة مع ز وجته ذبحها بالساطور من رقبتها

شهدت مدينة السلام بالقاهرة، جريمة قتل بشعة، تخلص جزار من زوجته بذبحها بساطور أمام أولاده، بسبب فشله فى إقامة علاقة معها، وتم ضبطه وتبين من التحريات والتحقيقات أنه مضطرب نفسيا.

تفاصيل تلك الواقعة بدأت بتلقى ضباط قسم أول السلام بلاغا من الأهالى بعثورهم على جثة جارتهم "هدى.م.س" (31 سنة) ربة منزل، مصابة بعدة طعنات وجروح متفرقة بالجسم، وعلى الفور انتقل اللواء سامى لطفى نائب مدير مباحث العاصمة، وتم العثور على الجثة، وكشفت التحريات أن زوج المجنى عليها "محمد.ر.م" (31 سنة) جزار وراء ذبح زوجته، فتم ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

كشفت تحقيقات النيابة التى باشرها محمد السيد وكيل أول نيابة مدينة السلام، عن أن المتهم يعانى من اضطراب نفسى ودائم التشاجر مع زوجته وكان يتعدى بالضرب عليها أمام أولاده، وأن المجنى عليها كانت تعانى من معاملة زوجها المتهم ويعذبها ويتعدى عليها بالضرب.. ويوم الحادث دفعه التوتر والعصبية بسبب فشله فى إقامة علاقة معها، إلى إحضاره ساطور وذبح المجنى عليها من رقبتها وسقطت على الأرض غارقة فى دمائها ولفظت أنفاسها الأخيرة وسط ذهول وصرخ أبناؤها حتى سمع جيران المتهم صوت الأطفال وأبلغوا قسم الشرطة بالواقعة فتم القبض على الأب القاتل وتمت إحالته إلى النيابة التى أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، وتشريح جثة المجنى عليها واستعجلت تقرير الطبيب الشرعى الذى يحدد سبب الوفاة.

لغز مقتل فتاة بجوار فيلا بمدينة الشروق، بها طعنات فى الصدر والرقبة ومحترقة بالكامل.

أمر أحمد على عبد الرحمن وكيل أول نيابة القاهرة الجديدة، بإشراف عصام ماهر رئيس النيابة، بتشريح جثة فتاة، عثر الأهالى عليها ملقاة فى أرض فضاء بجوار فيلا بمدينة الشروق، بها طعنات فى الصدر والرقبة ومحترقة بالكامل.

كما أمرت النيابة بأخذ عينة من الجثة، وإجراء تحليل "D.N.A" ، ورفع بصمات القتيلة، وتصويرها فوتوغرافيا للوصول إلى هويتها.

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى قسم شرطة مدينة الشروق بلاغا من الأهالى، يفيد عثورهم على جثة لفتاة ملقاة فى أرض فضاء، ومقيدة الأرجل واليدين، وملفوفة بكيس بلاستيك.

وقد انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وتبين من المعاينة الأولية أن الجثة لفتاة فى العقد الثانى من عمرها، مطعونة فى عدة أماكن بجسمها، ومحترقة تماما، فى محاولة من الجانى لإخفاء معالم القتيلة، كما تبين أن المجنى عليها مقيدة اليدين والرجلين وملفوفة فى كيس بلاستيك أسود اللون، وأن الجثة مطموسة المعالم.

تم إخطار اللواء محسن مراد مدير أمن القاهرة بالواقعة، حيث أمر بتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث، والوصول إلى هوية المجنى عليها، وضبط الجانى، وتحرر محضر بالواقعة، وتمت إحالته إلى النيابة التى أمرت بتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة

أهالى فتاة بالفيوم بدلا" من قتل أبنتهم لأقامتها علاقة قاموا بقطع العضو الذكرى لحبيبها

قام أهالى فتاة بالفيوم بالاعتداء على شاب فى السادسة عشر من عمره وطعنه بمطواة فى بطنه وبتر عضوه الذكرى، وذلك لوجود علاقة بينه وبين ابنتهم وتم تحرير محضر بالواقعة قيد تحت رقم 2189 لسنة 2011 إدارى وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

كان اللواء صلاح العزيزى، مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من العميد أشرف الخلاوى، مأمور مركز يوسف الصديق، يفيد بإصابة شاب يدعى "محمد.ع.م" (16 سنة) من قرية قصر الجبالى بطعنة نافذة فى بطنه وبتر عضوه الذكرى وإصابة والده "ع.م" بجرح قطعى فى يده وتبين من تحريات المقدم أحمد حبيب، رئيس مباحث يوسف الصديق، أن المجنى عليهما أصيبا بعد قيام أهالى فتاة تدعى "فاطمة.ع.ش" (16 سنة) بالاعتداء عليهما بسكينة منزل وضرب المجنى عليه الأول وطعنه فى بطنه وقطع عضوه الذكرى وضرب والده فى يده، وذلك لوجود علاقة بين المجنى عليه الأول والفتاة وعدم تقدمه للزواج منها وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق وأمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهمين.

ولد عمره 16 عاما يعيش بمدينة الغردقة يقوم بارسال رسائل بها شتائم لمدة 4 أشهر لأحمد حسن



قام احمد حسن قائد منتخب مصر ولاعب الزمالك المنضم حديثاً للابيض بتقديم بلاغ سب وقذف ضد احد الاشخاص.
وأفاد مراسل Yallakora.com أن حسن قام الخميس بعمل بلاغ في نيابة قسم الجيزة ضد شخص يهاتفه منذ فترة ويرسل اليه برسائل بها سب.
من جانبها قامت النيابة بالكشف عن رقم هذا الشخص من شركة الاتصالات التابع لها حيث تبين انه شاب يبلغ من العمر 16 عاما يعيش بمدينة الغردقة.
وقال حسن في تصريحات خاصة لـYallakora.com: "هذا الشخص يقوم بارسال رسائل بها شتائم لي منذ ما يقرب من اربعة اشهر".
وأكمل: "قامت الشركة بالوصول لرقمه حيث تم التعرف عليه فهو يبلغ من العمر 16 سنة ويعيش بمدينة الغردقة".
جدير بالذكر أن حسن انتقل مؤخرا لصفوف الزمالك بعد 3 سنوات داخل مع الاحم

مباراة الترجي والأهلي في السابعة مساء السبت بالإستاد الأوليمبي برادس (بدون جمهور )


رفض الأمن التونسي بعد اجتماعه بمسئولي نادي الترجيصباح اليوم الخميس اقتراحات من الأخير بدخول عدد معين من الجماهير في المباراة التي ستجمعه بالأهلي يوم السبت.
وقال رياض بن نور مدير الكرة بنادي الترجي في اتصال هاتفي بـYallakora.com "اجتمعنا مع الأمن صباح الخميس لم يسفر عن شيء جديد".
وأضاف "وضعنا بعض الاقتراحات أمام الأمن التونسي ولكنه رفضها بالكامل، وأصر على إقامة المباراة بدون جماهير".
وتقام مباراة الترجي والأهلي في السابعة مساء السبت بالإستاد الأوليمبي برادس ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا.
وأعرب مدير الكرة بالترجي عن حزنه لعدم قدرة جماهير فريقه على مساندتهم في مباراة الأهلي التي قال "انها ربما تكون أهم مباراة في هذه المرحلة من البطولة".
وتابع "لن نيأس وسنحاول بذل أقصى جهد أملا في محاولة الحصول على موافقة الجهات الأمنية على دخول الجماهير، وان يبدو الأمر صعباً".
وسافرت مجموعة من جماهير الأهلي المنتمية لمجموعة "اولترا أهلاوي" صباح الخميس إلى تونس على امل تعديل القرار والسماح بدخول الجماهير لملعب المباراة.
يذكر ان مباريات الدوري التونسي قد أقيمت بدون جماهير بقرار من الأمن بعد الثورة التونسية في يناير الماضي.

مأساة بالهانوفيل بالعجمي أم تحاول أنقاذ ولديها من الحريق فتسببت فى مقتلهما



شهدت منطقة الهانوفيل بالعجمي حادثا مأساويا عندما اشتعلت النيران في شقة تسكنها سيدة وطفلاها وعندما حاولت إنقاذهما بإلقائهما من شرفة جيرانها سقطا علي الأرض وتوفيا‏.‏
كان اللواء خالد غرابة مدير أمن الإسكندرية قد تلقي اخطارا من العميد إبراهيم عبد العاطي مأمور قسم شرطة الدخيلة عن اشتعال النيران في شقة بشارع الخلفاء الراشدين بالهانوفيل بالعجمي.
ثم انتقلت علي الفور قوات الحماية المدنية بإشراف اللواء فيصل دويدار مدير المباحث وتبين للمقدم عاطف أبو الوفا رئيس مباحث الدخيلة أنه أثناء نوم ربة منزل وتدعي يسرا إدريس25 سنة ومعها طفلاها محمد حسن فتوح3 سنوات وليلي عامان اشتعلت النيران في الشقة وتصادف اغلاق الباب الحديدي لها ومع زيادة لهيب النيران حاولت الأم انقاذ طفليها فألقت بهما من شرفة مجاورة إلا أنهما سقطا جثتين هامدتين.. اصيبت الأم بحالة عصبية وانهيار عصبي واخطرت النيابة للتحقيق.