السبت، 3 سبتمبر 2011

مصر الاوليمبي يسعى لتحقيق فوز شرفي على سيراليون


يلتقي منتخب مصر الاوليمبي مع منتخب سيراليون الاول في الجولة الخامسة من مباريات مرحلة المجموعات لتصفيات كأس امم افريقيا 2012 بغينيا الاستوائية والجابون.
وخرج منتخب مصر الفائز ببطولة افريقيا ثلاث مرات متتالية في 2006 و2008 و2010 من السباق على التأهل من الناحية العملية عندما تعادل في الجولة الماضية في يونيو مع جنوب افريقيا وتوقف رصيده عند نقطتين من أربع مباريات وانفصل عن مدربه حسن شحاتة.
ويتولى منتخب مصر الاولمبي مهمة استكمال التصفيات الافريقية بدلا من المنتخب الأول ويلعب السبت في ضيافة منتخب سيراليون الذي تعادل في مباراة الجولة الأولى في القاهرة 1-1.
وقال هاني رمزي مدرب منتخب مصر الاولمبي إنه يسعى لتحقيق الفوز على سيراليون ليكون بمثابة دافع معنوي لمجموعة اللاعبين الذين تنتظرهم مهمة اخرى بالوصول الى نهائيات اولمبياد لندن 2012، واضاف لرويترز "هدفنا تحقيق الفوز على سيراليون لنؤكد ان المنتخب الاولمبي جدير بالثقة التي منحها له اتحاد الكرة."
وتابع رمزي "رغم ان النتيجة تحصيل حاصل لكننا نسعى الى تعميق مفهوم الفوز خارج الارض لدى لاعبي المنتخب الاولمي".
واختار رمزي لاعبا واحدا من المنتخب الاول للعب مع المنتخب الاولمبي بعد أن ضم القائد احمد حسن الذي خاض 175 مباراة دولية ويتمنى التقدم خطوة نحو لقب عميد لاعبي العالم الذي يحمله الآن الحارس السعودي محمد الدعيع برصيد 178 مباراة وفقا لاحصاءات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ويحتل منتخب سيراليون المركز الثالث في المجموعة السابعة برصيد خمس نقاط متأخرا بنقطة واحدة عن النيجر صاحبة المركز الثاني وثلاث نقاط عن جنوب افريقيا متصدرة المجموعة التي لم تتأهل لكأس افريقيا 2010.
ويتأهل الى نهائيات افريقيا أصحاب المراكز الأولى في المجموعات بالإضافة إلى ثاني المجموعة 11 وأفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني في باقي المجموعات العشر.

ليست هناك تعليقات: