الثلاثاء، 20 سبتمبر 2011

"google"تمنح مزايا خيالية للموظفين بمحرك البحث العملاق غرف تدليك وحلاقة وغسيل السيارات والتنظيف الجاف والسفريات المجانية،

بمحرك البحث تقدم شركة "google" عملاق البحث فى الإنترنت، أفضل المزايا للعاملين لديها، موظفو جوجل تحديداً يتلقون التدليك المجانى، ففى صفحة المكافآت الممنوحة للموظف يصرح جوستين روزينستين مدير عام الشركة بما يلى: "هدفنا إزالة أى شىء يقف عقبة فى طريق موظفينا، نحن نقدم رزمة معيارية من المكافآت، ولكن فوق ذلك نملك صالات طعام على مستوى راقٍ وصالات لياقة بدنية وغرف غسيل ملابس وغرف تدليك وحلاقة وغسيل السيارات والتنظيف الجاف والسفريات المجانية، وتقريباً أى شىء قد يريده الموظف".

ويضيف: "قد يقول الساخرون منكم إن الكثير من هذه المكافآت تستهدف منع الموظفين من مغادرة المكتب، حتى لتناول طعام الغداء أو قص الشعر، ولكن جوجل لا تكتفى بتقديم المكافآت اللامعة".

وتقول يولاندا منغولينى، مديرة برامج التوظيف وإدارة المواهب فى الشركة: "إن الناس تريد العمل فى جوجل فى نهاية المطاف من أجل العمل على منتجات تتصل بحياة ملايين البشر فى جميع أنحاء العالم، وحل المعضلات المعقدة والعمل مع أكثر الأدمغة تفوقاً فى عالم الهندسة".

وفيما يلى تقدم الشركة مزايا خيالية تجعل الجميع يرغب فى العمل لديها:

1- إذا تبرعتم لجمعية خيرية، فسوف تعادل جوجل المبلغ الذى تبرعتم به، على ألا يزيد عن 12 ألف دولار سنويًا.
2- هل انثقب إطار عجلة فى دراجتك وأنت فى طريقك إلى العمل؟ توظف جوجل فى مكاتبها مصلح إطارات سيسره إصلاح عجلتكم.
3- إذا كان هناك حائط تسلق ومسبح وطاولات بلياردو، فمن يحتاج إلى صالة لياقة بدنية فاخرة؟
4- فى سنة 2010 قدمت جوجل لجميع موظفيها علاوة نسبتها 10% بعد تحسن نتائج الشركة التجارية.
5- أثنت جمعيات حقوق الإنسان على جوجل لتعاونها مع الشركات المحلية فى كل ما يتعلق بالمكافآت المقدمة للموظفين مثل التأمين الصحي.
6- وجبات مجانية.
7- يتضمن موقع جوجل على الشبكة الدولية اقتباساً لرواية إحدى العاملات التى فوجئت بـ"عدد الموظفين الذين يرتدون قمصان جوجل وهم فى العمل! إنه شعور مماثل لشعور الحرم الجامعى، حيث تسود أجواء المدرسة".
8- إذا كان التسلق على الحيطان فيه مس من جنون فى نظركم، يمكنكم تحرير طاقاتكم من خلال بعض مباريات كرة قدم الطاولة.
9- أصدقاؤكم من الحيوانات الأليفة مدعوون لمرافقتكم إلى العمل.

ليست هناك تعليقات: