الأحد، 11 سبتمبر 2011

رئيس تويتر: لدينا 100 مليون مستخدم Prime Twitter: We have 100 million users

سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال الرئيس التنفيذي لموقع تويتر ديك كوستولو إن عدد مستخدمي الشبكة الاجتماعية التي توفر مشاركات قصيرة، وصل حتى الآن 100 مليون مستخدم نشط.



وأشار كوستولو إلى أن نصف هؤلاء المستخدمين تقريبا، أي نحو 50 مليون مستخدم، يدخلون إلى حساباتهم على الموقع مرة واحدة على الأقل يوميا.



وأوضح أن نحو 55 في المائة من المستخدمين الدائمين يدخلون إلى تويتر عبر الهاتف النقال، ونحو 40 في المائة منهم لا يرسلون مشاركات ولا يحدثون صفحاتهم، لكنهم يتابعون مشاركات الآخرين.



وأظهرت الأرقام أن عدد مستخدمي الموقع وصل إلى رقم قياسي، فخلال نهائيات كأس العالم العام الماضية، بلغ عدد المشاركات ذروته عند 3300 مشاركة في الثانية الواحدة؛ ثم قفز هذا الرقم ليصل 8900 مشاركة في الثانية خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي عندما أعلنت المغنية بيونسي نولز أنها حامل.



وقال كوستولو إن الشركة دأبت على التركيز على التحول إلى بنية تحتية جديدة يمكن أن تواكب نمو الموقع، معترفا أن شاشة "فيل ويل" سيئة السمعة التي تظهر عندما تعطل الخودام قد تكون الأكثر شعبية من نوعها في تاريخ الإنترنت وللأسباب الخاطئة.



وفي تعليقه على خدمة "غوغل بلس،" قال كوستولو، وهو موظف سابق في شركة "غوغل،" إن تك الخدمة "بلا شك سوف تحصل على عدد ضخم من المستخدمين."

ليست هناك تعليقات: