الجمعة، 9 سبتمبر 2011

مصر تعتقل 7 مسلحين إسرائيليين في البحر الأحمر


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت مصادر إسرائيلية الجمعة أن السلطات المصرية اعتقلت سبعة مسلحين إسرائيليين كانوا يتواجدون على متن يخت سياحي في البحر الأحمر الأربعاء الماضي، وأكدت أن الخارجية الإسرائيلية تمكنت من إقناع السلطات المصرية بالإفراج عنهم.
وجاء في تقارير أوردتها وسائل إعلام إسرائيلية مختلفة، بعدما سمحت الرقابة العسكرية بنشر الواقعة، أن الإسرائيليين السبعة الذين تعرضوا للاعتقال لعدة ساعات، بينهم أربعة حراس أمنيون يعملون في حماية سفن تبحر في مياه البحر الأحمر، بالإضافة إلى طاقم اليخت، المكون من ثلاثة أفراد.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن "الحادث" وقع أثناء تواجد اليخت في المياه الدولية قرب جزيرة "تيران"، حيث لاحظ الحراس الإسرائيليين مرور دورية بحرية مصرية، مما أثار مخاوفهم ودفعهم إلى إلقاء أسلحتهم في مياه البحر، الأمر الذي أثار الشبهات لدى الجنود المصريين.
وفيما لم يمكن لـCNN بالعربية الحصول على تأكيد مستقل من الجانب المصري، فقد ذكرت الإذاعة العبرية أنه تم توقيف الإسرائيليين السبعة ونقلهم إلى شرم الشيخ، حيث جرى التحقيق معهم، قبل أن يتم الإفراج عنهم، "إثر تدخل وزارة الخارجية الإسرائيلية وتوضيح ظروف الحادث."
يأتي اعتقال الإسرائيليين السبعة في وقت تشهد فيه العلاقة بين القاهرة وتل أبيب توتراً غير مسبوق، في أعقاب مقتل ثلاثة جنود مصريين من قوات حرس الحدود، بنيران أطلقتها عليهم طائرات حربية إسرائيلية، داخل الجانب المصري من الحدود.
ونظم آلاف المصريين احتجاجات حاشدة أمام مقر السفارة الإسرائيلية في القاهرة، مرددين الهتافات المطالبة برحيل السفير الإسرائيلي فوراً، فيما توجه البعض إلى منزل السفير بضاحية "المعادي"، جنوبي القاهرة، وسط دعوات للاعتصام أمام منزله حتى إجباره على مغادرة مصر.

ليست هناك تعليقات: