الجمعة، 9 سبتمبر 2011

دوري أبطال افريقيا: المنافسة تشتعل لحسم التأهل إلى نصف النهائي


دوري أبطال افريقيا: المنافسة تشتعل لحسم التأهل إلى نصف النهائي

كرة مشتركة بين مهاجم الترجي أسامة الدراجي(يمين) ومدافع الأهلي وائل جمعة
الترجي فاز على الأهلي في تونس
تدخل مسابقة دوري أبطال افريقيا لكرة القدم الاسبوع المقبل مرحلة حاسمة ستحدد بشكل كبير فرص الأندية في مجموعتي الدور ربع النهائي في الوصول إلى الدور قبل النهائي.
ففي الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى تبدو الفرصة الأكبر أمام ناديي الوداد البيضاوي المغربي والترجي الرياضي التونسي لحجز بطاقتهما الى الدور نصف النهائي عندما يستضيفان الأحد الاهلي المصري ومولودية الجزائر.
ويتقاسم الوداد بطل 1992 والترجي بطل 1994 صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة عن الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد الالقاب في
المسابقة (6 مرات)، بينما يأتي مولودية الجزائر بطل عام 1976 في المركز الأخير بنقطتين فقط.
وسيكفل فوز الوداد والترجي تأهلهما إلى نصف النهائي بغض النظر عن نتائج الجولة السادسة والأخيرة من منافسات هذه المجموعة حين يستضيف مولودية الجزائر نادي الوداد.
وكان الوداد البيضاوي قد تعادل مع الأهلي في القاهرة بثلاثة أهداف لكل منهما في الجولة الأولى، والأمر ذاته بالنسبة الى الترجي امام مولودية الجزائر 1-1.
ويعول الوداد البيضاوي على جماهيره وقوته الضاربة في خط الهجوم يوسف القديوي واحمد اجدو والكونغولي فابريس اونداما ومحسن ياجور ومصطفى العلاوي ومحمد برابح.
من جهته أكد مدير الكرة في النادي الاهلي سيد عبد الحفيظ ان مواجهة الوداد تمثل "عنق الزجاجة" في مشوار التأهل إلى المربع الذهبي، مضيفا "الفوز في المباراة
أمر حتمي" ليبقي الفريق على كافة الاحتمالات في الجولة الأخيرة أمام الترجي.
ويدخل الأهلي المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على كيما اسوان 4-صفر في مسابقة كأس مصر يوم الثلاثاء الماضي.
ويغيب عن الاهلي أمام الوداد لاعب الوسط حسام غالي لاستمرار ايقافه كما يغيب البرازيلي فابيو جونيور ومحمد بركات بسبب الاصابة بينما يعود أحمد فتحي الذي لم يشارك في اللقاء الماضي أمام مولودية الجزائر بسبب الايقاف.
وضمت قائمة المستبعدين من التشكيلة أيضا محمد فضل وأحمد السيد والمعتز بالله اينو.
أما الترجي ففوزه على مولودية الجزائر سيضمن له تجنب لعبة الحسابات خاصة وأنه سيلاقي الأهلي في القاهرة في الجولة الاخيرة.
وفي المجموعة الثانية, يملك الهلال السوداني فرصة ذهبية لانتزاع الصدارة من انييمبا النيجيري بطل 2003 و2004 وقطع شوط كبير نحو التأهل عندما يستضيف الاخير غدا الجمعة على ملعب ام درمان.
ويتصدر انييمبا المجموعة برصيد 8 نقاط بفارق نقطة واحدة امام الهلال الذي لا يزال ييبحث عن لقبه الاول في المسابقة.
في المقابل يواجه الرجاء البيضاوي المغربي حامل اللقب 3 مرات اعوام 1989 و1997 و1999 اختبارا صعبه خارج ملعبه أمام القطن الكاميروني.
ولابديل للرجاء البيضاوي عن الفوز للابقاء على حظوظه في التأهل إلى نصف النهائي.

ليست هناك تعليقات: