الاثنين، 19 سبتمبر 2011

Facebook موقع فيس بوك عدد مستخدميه العرب يرتفع 50 % منذ بداية 2011

القاهرة (رويترز) - وصل عدد مستخدمي موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي في العالم العربي الى ما يقرب من 32 مليون مستخدم في شهر أغسطس اب الماضي بمعدل نمو قدره 50 بالمئة منذ بداية العام.
وأوضح بيان صحفي تلقته رويترز أن تقرير الاعلام الاجتماعي العربي الذي تصدره كلية دبي للادارة الحكومية أشار الى أنه في حين تعتبر الامارات وقطر والكويت والبحرين ولبنان أعلى خمس دول عربية من حيث نسبة مستخدمي فيسبوك وتويتر بين سكانها فقد تسارع استخدام وسائل الاعلام الاجتماعي بشكل خاص في الدول العربية التي تشهد احتجاجات شعبية.
وقال التقرير ان مصر أضافت وحدها ما يقرب من أربعة ملايين مستخدم للفيسبوك منذ بداية عام 2011 وحتى شهر أغسطس.
كما بلغ عدد مستخدمي تويتر في الوطن العربي خلال الربع الاول من العام حوالي 1.1 مليون أرسلوا في تلك الفترة ما يزيد عن 22.7 مليون تغريدة تركزت حول الاحداث المتلاحقة للتحركات الشعبية العربية. وقال التقرير ان كلمات "مصر" و"25 يناير" و"ليبيا" و"البحرين" و"مظاهرة" شكلت أبرز الواصفات أو رؤوس الموضوعات (هاشتاج) شيوعا بين مستخدمي تويتر العرب خلال الربع الاول.
وبين التقرير الذي أعده برنامج الحوكمة والابتكار في كلية دبي للادارة الحكومية أن النساء العربيات تمثلن فقط ثلث مستخدمي وسائل الاعلام الاجتماعي في المنطقة.
وقال فادي سالم مدير برنامج الحوكمة والابتكار وأحد كتاب التقرير "لايزال دور الاعلام الاجتماعي وقدرته على التأثير في صنع القرار والمشاركة الشعبية موضع نقاش حاد في الوطن العربي منذ بدء عام 2011. وقد لعب النمو المطرد للاعلام الاجتماعي والتحولات في اتجاهات استخدامه دورا بالغ الاهمية في تشكيل اراء الشباب في الوطن العربي."
ويعد التقرير الثاني ضمن سلسلة يعدها برنامج الحوكمة والابتكار ويرصد نمو استخدام الفيسبوك وتويتر في المنطقة خلال التحركات التي اجتاحت العالم العربي ويسلط الضوء على التحول في استخدام الاعلام الاجتماعي للاغراض الاجتماعية الى النشاط السياسي والاهلي

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

Woah! I'm really digging the template/theme of this website. It's simple, yet effective.
A lot of times it's challenging to get that "perfect balance" between user friendliness and appearance. I must say that you've done a fantastic job with this.
Additionally, the blog loads very quick for me on Firefox.
Outstanding Blog!
http://www.k-cong.com/groups/kconginfo/wiki/f8999/Arsenal_prepare_yourself_for_purchase_Fifteen_with_regards_to_Tiote.
html
http://theresaparty.com/networking/groups/arsenal-gift-goods-collect-perfect-opportunities-not-to-mention-formally-well-known-gamers/

Also visit my weblog :: loan