السبت، 3 سبتمبر 2011

Museum film as Jackie Chan in Shanghai متحف سينمائي باسم جاكي شان في شنغهاي


متحف سينمائي باسم جاكي شان في شنغهاي

السبت، 03 أيلول/سبتمبر 2011، آخر تحديث 13:37 (GMT+0400)
شنغهاي، الصين (CNN)-- رغم أن كثيرين يعتقدون أن جاكي شان هو أكثر الصينيين شهرة في العالم، إلا أن هناك إجماع على أن النجم الشهير، الذي سطع في سماء عالم التمثيل والإخراج السينمائي، وتقديم أغاني البوب، وتنظيم الفعاليات الخيرية، هو بكل تأكيد هو واحد من أكثر النجوم إبداعاً.
ويستعد بطل رياضة "الكونغ فو"، المولود في هونغ كونغ، والبالغ من العمر 57 عاماً، لاستغلال شهرته العالمية في إقامة أول متحف يحمل اسمه في مدينة "شنغهاي"، ومن المتوقع أن يتم افتتاح المتحف، الذي أُقيم داخل مصنع قديم تم تحديثه مؤخراً، قبل نهاية العام الجاري، بحسب صحيفة "شنغهاي ديلي."
وذكر سولون سو، الرئيس التنفيذي للشركة المملوكة للنجم العالمي "جيه سي غروب"، فإن هذا المتحف سوف يكون أول متحف في العالم يحمل اسم جاكي شان، في إشارة على ما يبدو إلى أن الممثل الصيني يعتزم افتتاح عدة متاحف في مناطق أخرى من العالم.
ويراعي تصميم المتحف إبراز عدد من الرموز الثقافية الخاصة بالنجم جاكي شان، مثل "رمز الصين، وبطل الكونغ فو، وسفير الأعمال الخيرية"، ويقع المتحف في منطقة "تشانغفينغ للأعمال البيئية"، ضمن مقاطعة "بوتو" في شنغهاي، على أحد جانبي نهر "سوتشو كريك."
وقد بدأ البناء في موقع إنشاء المتحف قبل ثلاث سنوات، إلا أنه لم ترد أية تقارير عن مصدر الجهة التي تقوم بتمويل المشروع، أو قيمة التكلفة الإجمالية المتوقعة للمتحف.
وبحسب المعلومات المتاحة من جانب المسؤولين في منطقة "تشانغفينغ"، فإن المتحف الذي تمتد مساحته لنحو 10 آلاف متر مربع، سوف يضم شارعاً بأسماء بعض النجوم، ومعرضاً لفنون السينما، بالإضافة إلى مطعم إيطالي مكون من أربعة طوابق، واستديو للتصوير السينمائي خاص بالنجم جاكي شان.
ووفقاً للنجم الكونغ كونغي نفسه، فإن رواد المتحف سيكون بإمكانهم لقاء عدد من المشاهير الصينيين والتحدث إليهم، أثناء زيارتهم للاستوديو الموجود داخل المتحف.
كما سيتضمن المتحف معرضاً لمقتنيات وصور وملابس النجم جاكي شان، والتي استخدمها طوال مشواره الفني الذي يمتد لنحو أربعة عقود.
وذكرت حكومة مقاطعة "بوتو"، على موقعها الرسمي، أن شان "قام بزيارة شخصية للمقاطعة عدة مرات، لاختيار مكان" المتحف، وقالت إنه سيكون "المتحف الوحيد المخصص للسينما في العالم، والذي يحمل اسم جاكي شان على أبوابه."
وكان جاكي شان نفسه قد ذكر مراراً في السابق، أن الحكومة المحلية في هونغ كونغ لم تستجب لطلبه ببناء متحف في مسقط رأسه.

ليست هناك تعليقات: