الأحد، 20 نوفمبر، 2011

مصر 85 مليون نسمة.. وليست آلاف التحرير ولن يضلل الشعب المصري الواعد.


الفنجري: الانتخابات في موعدها.. الاثنين
مصر 85 مليون نسمة.. وليست آلاف التحرير
اكد اللواء محسن الفنجري عضو المجلس الاعلي للقوات المسلحة نائب رئيس المجلس رئيس لجنة صندوق رعاية ومصابي شهداء الثورة ان الانتخابات البرلمانية القادمة ستجري في موعدها ولن يضلل الشعب المصري الواعد.
قال إن الشعب المصري لديه الوعي الكامل والثقافة العالية والذكاء الفطري لانتقاء الصالح من الطالح.
أضاف الفنجري في تصريح أمس بمقر مجلس الوزراء ان هناك تنسيقا كاملا بين القوات المسلحة ووزارة الداخلية لتأمين الانتخابات والشارع المصري.
ناشد الفنجري الشعب المصري بحسن الاختيار في هذه الانتخابات حتي نعبر بمصر الي بر الامان مؤكدا ان الكتلة الرئيسية للشعب المصري تسعي للوصول الي بر الامان واجراء الانتخابات من اجل الاستقرار موضحا ان الشعب المصري يزيد علي 80 مليون نسمة وليس ألفين أو ثلاثة مشيرا إلي أنه سيتم كشف الحقائق في الوقت المناسب.
وفيما يتعلق بملف المصابين وشهداء الثورة ناشد اللواء الفنجري من لهم مصالح المتاجرة بهذا الملف وبالمصابين بالتوقف عن ذلك وان يتقوا الله في مصر.. مؤكدا ان المتاجرة بهذا الملف هي لاهداف محددة تسعي اليها جهات كثيرة.
اوضح الفنجري ان خمسة افراد فقط ممن يدعون الاصابة كانوا قد تجمعوا منذ 8 ايام وتم اشعال الموقف وانضم اليهم عدد من المصابين.. مشيرا الي ان القوات المسلحة تقوم بدورها في علاج المصابين وان اي مصاب له مطلب علاجي فصندوق رعاية اسر مصابي وشهداء الثورة مفتوح لهم وان الجميع يمد يد العون لهم باعتبار ان ذلك واجب الجميع وشدد علي المطالبة بالتوقف عن المتاجرة بملف المصابين والشهداء.
ناشد الاحزاب والمفكرين والساسة بضرورة التوعية قائلا: "يجب أن يضع الجميع نصب اعينهم ماذا نريد من مصر واين نذهب بها؟!".
من جانبه أعلن السفير محمد حجازي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء ان صندوق رعاية اسر شهداء مصابي الثورة عقد اجتماعا بحضور اللواء الفنجري تم خلاله استعراض الخطط مشيرة إلي ان الاجتماع خلص من انه تم الانتهاء من صرف الدعم المادي ل 3152 من اجمالي 3525 وجاري استيفاء المستندات الباقية علاوة علي ما تم صرفه من التضامن الاجتماعي.
قال إن القوات المسلحة قامت بتقديم الخدمة الطبية المتميزة بالاضافة إلي علاج مسعد اكرم بالخارج بالاضافة إلي استخراج شيكات بقيمة 30 ألف جنيه لكل أسرة ومعاش شهري بمقر التأمينات.
وتقرر تعيين 500 مصاب من أصحاب الاعاقة الشديدة..
وقرر د. عصام شرف تكليف الصندوق الاجتماعية للتنمية بتسهيل الحصول علي قروض للمصابين.. والتنسيق مع المحافظين وطالب المجتمعون من المجتمع المدني الاستمرار في تأديه دوره.


 

ليست هناك تعليقات: