الأربعاء، 23 نوفمبر، 2011

ضبط مجموعة من الأشخاص يرتدى بعضهم أقنعة سوداء اللون واعترفوا بإطلاق الرصاص علي المتظاهرين والشرطة

صرح مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية، بأنه فجر اليوم، تمكنت الخدمات الأمنية المشتركة من الشرطة والقوات المسلحة، والمعينة لتأمين مقر ديوان وزارة الداخلية من ضبط مجموعة من الأشخاص يرتدى بعضهم أقنعة سوداء اللون، وتسللوا لمدرسة الفلكى الإعدادية الكائنة بتقاطعى شارع الفلكى مع محمد محمود دائرة قسم شرطة عابدين، والصعود أعلى مبنى المدرسة، وإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف وإطلاق الأعيرة النارية على القوات والمتظاهرين فى آن واحد. 

وأضاف المصدر أن قوات الشرطة تمكنت من الدخول إلى المدرسة، وتم ضبط 20 متهماً، بعضهم سبق اتهامهم فى قضايا جنائية، وضبط بحوزتهم أسلحة بيضاء، و3 طفايات حريق، و2 صندوق مياه غازية بداخلهما 34 زجاجة فارغة، وفرد خرطوش محلى الصنع، ومظروف فارغ لطلقة خرطوش. 

وبمواجهتهم اعترفوا بالاشتراك فى إطلاق الأعيرة والحجارة على القوات والمتظاهرين المتواجدين بشارعى محمد محمود وشارع منصور، وارتداء بعضهم الأقنعة السوداء بغرض إشعال الفتنة وزيادة الموقف إشعالاً بين قوات الشرطة والمتظاهرين. 

وقرر أحد المتهمين أنه كان يستخدم فرد الخرطوش المضبوط فى إطلاق النار على القوات والمتظاهرين، كما قرر آخر أنه تقابل بميدان التحرير مع أحد الأشخاص (لا يعلم اسمه) وحرضه على الاشتباك مع القوات بشارع محمد محمود، ووعده عقب عودته بمكافأته بمبلغ مادى قدره 200 جنيه. 

تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

ليست هناك تعليقات: