الجمعة، 18 نوفمبر، 2011

"سورفيس" اللوحي العملاق أطلقته مايكروسوفت "Sorvis" Tablet giant

مايكروسوفت تطلق "سورفيس" اللوحي العملاق

الجمعة، 18 تشرين الثاني/نوفمبر 2011، آخر تحديث 12:29 (GMT+0400)
 نيويورك، الولايات المتحدة لأمريكية (CNN) -- بعد نحو عام من عرضة في مؤتمر للالكترونيات الاستهلاكية، سيصبح جهاز مايكروسوفت اللوحي العملاق "سورفيس" في متناول المستهلكين قريبا.
والجهاز اللوحي الجديد وهو مشروع مشترك بين مايكروسوفت وسامسونغ الكورية، يأتي بحجم طاولة، وبشاشة مسطحة نحيفة، يمكن أيضا تعليقها على الجدار، وأعلنت الشركة أنه يمكن طلبه من البائعين في 23 بلدا، بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية.
ويبلغ سعر جهاز "سورفيس" نحو 8400 دولار، ويستهدف الشركات الكبيرة والمؤسسات، كما أن كلا من شركة داسو للطيران، و"فوجي فيلم،" و"رويال بنك أوف كندا" تخطط لنشر بعض الأجهزة الأولى ضمن فروعها.
ويعمل الجهاز على نظام التشغيل ويندوز 7، ويبلغ قياس شاشته 40 بوصة، وتبلغ سعة التخزين فيه 320 غيغابايت، إلى جانب ذاكرة سعتها 4 غيغابايت، ويحتوي على منفذ "إيثرنت،" وأربعة منافذ "يو أس بي" ومنفذ "أتش دي أم آي" واحد.
وظهرت النسخة الأولى من جهاز "سورفيس" للمرة الأولى عام 2008، قبل أن تنتج شركة "أبل" جهازها  المتعدد اللمس الشهير "آي باد،" ولكنه يستهدف سوقا مختلفة تماما، إذ أنه أخذ كلا من الحجم واللمس المتعدد إلى أقصى الحدود.
ويحتوي "سورفيس" على أكثر من 50 نقطة اتصال في وقت واحد، تسمح لشاشة أل سي دي بالتعرف على الأصابع واليدين، والأشياء التي تلامس الشاشة، دون الحاجة إلى لوحة مفاتيح أو أجهزة النقر مثل الفارة.

ليست هناك تعليقات: