الخميس، 3 نوفمبر، 2011

شيكا بلا سجل هدف فوز الزمالك في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع فى مرمى رمزي صالح المتألق

فاز شيكابالا بمباراته الثنائية مع رمزي صالح على شرف الزمالك وسموحة بعد ان سجل هدف الفوز لفريقه في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع في المباراة التي جمعتهما الخميس على استاد الاسكندرية ضمن مباريات الاسبوع الخامس للدوري.


وتألق رمزي صالح في الزود عن مرماه في أكثر من فرصة خطيرة للزمالك، وسدد شيكابالا ما يقرب من ست كرات قريبين من المرمى.

ورفع الزمالك رصيده للنقطة العاشرة في المركز الثاني بالتساوي مع الاسماعيلي، فيما توقف رصيد سموحة عند نقطتين فقط في المركز السابع عشر، وخاض الفريقان أربع مباريات فقط.

شوط متكافئ

سموحة كان الطرف المبادر في المباراة بهجمة من الناحية اليمنى ارسلها محسن هنداوي وأبعدها عبدالواحد السيد بعد ان تخطت رأس هاني العجيزي في الدقيقة 6.

ورد الزمالك بهجمة لشيكابالا ارسلها عرضية ولكن جعفر لمسها ضعيفة برأسه، وسدد جودوين اترام كرة من داخل منطقة الجزاء ابعدها عبد الواحد ركنية في الدقيقة 9.

وهدأ نسق الأداء بين الفريقين لمدة 10 دقائق، قبل ان يستفيق الزمالك بتصويبة قوية من شيكابالا خرجت بجوار القائم الأيمن لرمزي صالح.

واصل الزمالك ضغطه، وانهى احمد توفيق هجمة خطيرة للزمالك في الدقيقة 28 بتصويبة صاروخية أرضية خرجت ضربة مرمى.

بعدها بدقيقتين سدد ابراهيم صلاح من على حدود منطقة الجزاء بقدمه اليسرى، أبعدها رمزي صالح لتصل لأحمد جعفر الذي حولها مجددا في يد الحارس الفلسطيني.

وأبدع رمزي صالح عندما تصدى لأخطر كرات الزمالك في الشوط الأول عندما ارسل شيكابالا عرضية في الدقيقة 33 حولها فتح الله برأسه وابعدها صالح ركنية.

سيطرة بيضاء وتألق صالح

افتتح سموحة هجمات الشوط الثاني، كما كان الحال في الشوط الأول وسدد مارك أمبواه كرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 48 مرت بجوار القائمة الأيسر لعبد الواحد.

رد عمرو زكي سريعا بهجمة مماثلة بعد ان مر من محمد سمير وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية خارج المرمى.

واصل رمزي صالح تألق المتواصل منذ بداية المباراة، وأبعد تسديدة تعجيزية من شيكابالا من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 51 إلى ضربة ركنية وسط تحية زملائه.

وسدد أحمد حسن كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 59، أبعدها الحارس الفلسطيني بمهارة "كالعادة" !

وخرج الصقر بعدها من المباراة وهو يعاني من إصابة في منطقة البطن، واشترك حازم امام بدلا منه، وحول شيكابالا كرة ماكرة لعمرو زكي الذي حولها بطريقة "اكروباتية" ماهرة لكنها تخرج ضربة مرمى.

ودفع شوقي غريب بأحمد حمودي بديلا لهاني العجيزي، واشرك حسن شحاتة محمد ابراهيم بدلا من أحمد سمير لزيادة الفاعلية الهجومية.

وأرسل مارك أمبواه بينية مميزة لصامويل أفوم في الدقيقة 71 سددها الأخير بطريقة ماكرة بعيد عن المرمى، بعدها سدد شيكابالا صاروخية بجوار القائم الايسر.

وكرر شيكابالا تسديداته المميزة في الدقيقة 81 ولكن خارج المرمى، وبعدها دفع شحاتة بعمر جابر بدلا من جعفر.

وتعملق رمزي صالح في واحدة من أفضل صدات الدوري بعد ان ابعد رأسية قريبة للغاية من محمود فتح الله، لتصل لعمرو زكي الذي يضعها خارج المرمى بطريقة غريبة.

وجاءت الدقيقة 95 لتعلن عن هدف قاتل للزمالك من تصويبة رائعة لشيكابالا لم ينجح رمزي صالح هذه المرة في اللحاق بها، ليمنح الزمالك أغلى ثلاث نقاط له هذا الموسم.

ليست هناك تعليقات: