الاثنين، 14 نوفمبر، 2011

ليلة القبض علي محمد عيد بن عامر تيافا زعيم جماعة التكفير والهجرة بمنطقة سيناء


رسالة العريش: جمال عقل
  سيناريو ليلة القبض علي محمد عيد بن عامر تيافا زعيم جماعة التكفير والهجرة بمنطقة سيناء بعد عدة أشهر من رصد تحركاته وملاحقته في جبال ووديان محافظتي شمال وجنوب سيناء حتي سقط في أيدي رجال الأمن والجيش في عملية أمنية لم تستغرق سوي 5 دقائق فقط وبدون مقاومة بعدما فاجأته القوات داخل مخبئه "شاليه" علي الشاطئ بالقرب من نادي ضباط الشرطة بمدينة العريش.
وتكشف "الجمهورية" عن المفاجأة بأن المتهم الذي يعتبر المطلوب أمينا رقم 1 يعاني من شلل نصفي إثر تعرضه لحادث انقلاب سيارته "نصف نقل" بطريق المسمي بسيناء عام .2005
اسمه محمد عيد بن عامر موالد مدينة نخل بوسط سيناء والده المتوفي كان شيخ عشيرة بن عامر إحدي عشائر قبيلة التياهة بسيناء وله من الأشقاء 8 ذكور وإناث.
المتهم مسجل خطر بمديرية أمن شمال سيناء في ملف يحمل رقم 2 في قضايا بلطجة ومشاجرات ونصب واستيلاء علي ممتلكات الغير وصدرت ضده عدة أحكام قضائية.. انضم بعدها إلي الجماعات المتطرفة والمجموعات الإرهابية حتي أصبح العقل المدبر لكثير من العمليات الإرهابية التي شهدتها مدينة العريش.
المتهم يعد العقل المدبر للهجوم علي قسم شرطة أول العريش الذي اسفر عن مقتل ضابطي جيش وشرطة وإصابة 7 مجندين عندما هاجمت مجموعات مسلحة القسم بالأسلحة الآلية وال"أر.بي.جي" ويعد المخطط الرئيسي للهجوم علي قسم شرطة ثان العريش الذي وقع في 29 يوليو الماضي ويرتبط بعلاقات خارجية مع مجموعات إرهابية مرتبطة بتنظيم القاعدة التي أصدرت منشورات في أعقاب ثورة 25 يناير بتحويل سيناء إلي إمارة إسلامية.
المتهم هاجم قرية سما العريش وجامعة سيناء بكل أنواع الأسلحة وتصدي له شباب عشيرة أبومنونة مدعيا شراكته لصاحب القرية وهرب.
ظل زعيم جماعة التكفير والهجرة هاربا طوال الأشهر الماضية تحت وطأة الحملات الأمنية التي شنتها قوات المباحث والأمن العام بالتنسيق مع قوات الجيش.
واستهدفت الحملات الأماكن المحتمل أن يتردد عليها المتهم بمختلف جبال ووديان سيناء شمالا وجنوبا وقامت القوات بمداهمة الكثير من القري علي امتداد المحافظة وفشلت في العثور عليه.
كثفت الأجهزة الأمنية من تحرياتها واستعانت ببعض شيوخ القبائل وشبابها للقبض علي الإرهابي وتم تجنيد المصادر السرية لتحديد مكانه وأخيرا وصلت معلومات لرجال المباحث بمديرية أمن شمال سيناء بأن المتهم عاد إلي مدينة العريش "في حيطة" وحذر ويختبئ في أحد الشاليهات علي شاطئ البحر بمنطقة المساعيد بالقرب من نادي ضباط الشرطة.. وضعت الأجهزة الأمنية بالعريش وبالتنسيق مع اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية للأمن العام والقوات المسلحة خطة لضبط المتهم حيا حتي تتمكن الأجهزة الأمنية من معرفة وتحديد بقية أعضاء التنظيم والحصول علي كافة المعلومات من المتهم ونجحت القوات في محاصرته وضبطه بدون مقاومة.

هناك 5 تعليقات:

غير معرف يقول...

Great post. I was checking continuously this blog and I'm impressed! Extremely helpful information specially the last part :) I care for such information much. I was looking for this particular info for a very long time. Thank you and good luck.

Here is my web site - appliance repair charleston cost

غير معرف يقول...

May I just say what a relief to find a person that really knows what they're talking about online. You definitely know how to bring a problem to light and make it important. More and more people ought to read this and understand this side of the story. I was surprised you are not more popular since you most certainly possess the gift.

Feel free to visit my blog post t1 internet service provider

غير معرف يقول...

I have read so many articles concerning the blogger lovers
however this post is genuinely a nice post, keep it up.



my webpage :: electronic faxing

غير معرف يقول...

Your way of telling all in this piece of writing is in fact nice,
all be able to effortlessly be aware of it, Thanks a lot.


Also visit my site Bench Craft Company advertising techniques examples

غير معرف يقول...

I love what you guys are up too. This type of clever work and reporting!
Keep up the superb works guys I've included you guys to my personal blogroll.

Also visit my blog ... sleep comfort adjustable bed