الخميس، 3 نوفمبر، 2011

يستضيف فريق سموحة منافسه الزمالك باستاد الاسكندرية الخامسة إلا ربعا (حسن شحاتة وجها"لوجه مع شوفى غريب)

تختتم اليوم مباريات الاسبوع الخامس للدوري الممتاز لكرة القدم بأربع لقاءات تقام ثلاثة منها في توقيت واحد هو الخامسة إلا ربعا مساء حيث يستضيف فريق سموحة منافسه الزمالك باستاد الاسكندرية .
بينما يحل الاتحاد السكندري ضيفا علي مصر المقاصة باستاد الفيوم.بينما يستضيف زعيم الفلاحين فريق غزل المحلة الجريح بتروجت في التوقيت نفسه باستاد غزل المحلة بينما تقام المباراة الرابعة والأخيرة في السابعة والربع مساء بين الأخوين طلائع الجيش وضيفه حرس الحدود باستاد جهاز الرياضة العسكري.
تعتبر مباراة الزمالك ومضيفه سموحة باستاد الاسكندرية أبرز وأقوي مباريات الاسبوع الخامس للدوري من حيث الأهمية, حيث من المنتظر أن يشهد اللقاء اقبالا كبيرا من جماهير الزمالك من أجل تحقيق الفوز.
يخوض الجهاز الفني للزمالك بقيادة حسن شحاتة المدير الفني مباراة اليوم وعينه علي النقاط الثلاث كي يرفع بها رصيده إلي01 نقاط وله مباراة مؤجلة من الاسبوع الأول للمسابقة مع وادي دجلة حتي يستطيع مواصلة مطاردة غريمه التقليدي الأهلي. ويسعي شحاتة إلي مواصلة عروضه الطيبة بعد الفوز الأخير علي الانتاج الحربي(1/3) الاسبوع الماضي وهو ما أعطي دفعة معنوية للفريق أملا في عودة الأبيض للانتصارات في ظل القيادة الفنية الجديدة للمعلم صاحب الانجازات التاريخية. خاصة وأن الفريق يشهد طفرة ملموسة في المستوي الفني والبدني بعد عودة جميع لاعبي الفريق للانتظام في التدريب الذي شهد جاهزية كل من عمرو زكي وشيكابالا وأحمد جعفر وعودة كل من أحمد حسام ميدو وحسين حمدي والمرغيني لصفوف الفريق. ولاشك أن فوز الزمالك ببطولة افريقيا لكرة اليد للمرة الرابعة ستعطي دفعة معنوية للاعبين في تحقيق الفوز أمام سموحة حتي يثبتوا للجميع قدرتهم علي السير في نفس درب لاعبي اليد.
في المقابل يخوض سموحة المباراة وفي جعبته نقطصتان فقط من أربع مباريات كانت الأخيرة أمام المصري ببورسعيد التي انتهت بالتعادل1/1 ولكن مباراة اليوم سيكون لها مذاق خاص ليس فقط لأن سموحة يمتلك لاعبين جدد يستطيع من خلالهم مجاراة الكبار ولكن من خلال الادارة الفنية الجديدة للفريق بعد التعاقد مع شوقي غريب مديرا فنيا لسموحة لذلك ستكون هناك مباراة أخري من خارج الخطوط بين معلم الزمالك ومساعده السابق في المنتخب الوطني شوقي غريب خاصة أن كليهما يعرف فكر وأسلوب الآخر في إدارة المباريات وتوظيف اللاعبين.
المقاصة يستدرج الاتحاد السكندري بالفيوم
ستكون المواجهة علي أشدها في مباراة مصر المقاصة وضيفه الاتحاد السكندري باستاد الفيوم ليس فقط للمستوي الجيد الذي ظهر عليه أداء الفريقين خلال الأسابيع الماضية ولكن لتقارب ترتيب الفريقين بجدول المسابقة, حيث يخوض المقاصة المباراة برصيد5 نقاط في المركز العاشر يليه مباشرة الاتحاد السكندري بنفس الرصيد ولكن الأفضلية للمقاصة بفارق الأهداف. وأبرزها كان الهدف الأخير في مرمي الجونة الذي حرمه من تصدر المسابقة بالتعادل الايجابي(1/1) إلا أن الاتحاد يشهد طفرة حقيقية في مستواه مقارنة بالموسم الماضي التي أثارت غضب جماهيره التي ستقف خلف فريقها اليوم لدفع زعيم الثغر لانتزاع نقاط المباراة الثلاث والدخول مبكرا في المنطقة الدافئة بمنتصف الجدول حتي لا تتكرر الذكريات السيئة الماضية في تاريخ الفريق.
غزل المحلة وبتروجيت.. ولقاء الجريحين
يشهد استاد غزل المحلة اليوم مواجهة قوية بين فريقه وضيفه بتروجت في لقاء الجريحين حيث يحتل زعيم الفلاحين المركز الأخير في جدول المسابقة برصيد صفر من النقاط بعد اصابة مرماه بـ31 هدفا لذلك سيحاول المدير الفني الجديد إبراهيم يوسف للحصول علي أول ثلاث نقاط له في البطولة خاصة أن منافسه بتروجت ليس في حالة نفسية جيدة بعد خسارته أمام فريق وادي دجلة بهدف دون رد الاسبوع الماضي. لذلك سيسعي الأخير لاستعادة الثقة وتحقيق الفوز في المباراة خاصة أنه يحتل المركز الـ41 ولديه4 نقاط فقط.
طلائع الجيش يستضيف شقيقه الحدود
تعتبر مباراة طلائع الجيش وشقيقه حرس الحدود الذي يحل ضيفا عليه باستاد جهاز الرياضة العسكري لها مذاق خاص ليس فقط لأن كلا الفريقين, يعرف أسلوب ولعب الآخر ولكن للندية التي تتسم بها لقاءات الفريقين فالحدود يحتل المركز الرابع في جدول المسابقة برصيد7 نقاط. ويعيش حالة من الثقة مع ثبات المستوي خلال الأسابيع الماضية ولاشك أن طارق العشري المدير الفني الكفء له جهود ملموسة للمستوي الذي ظهر عليه الفريق بعد فوزه علي غزل المحلة الاسبوع الماضي. في المقابل سيحاول منافسه طلائع الجيش الخروج من الحالة المتواضعة التي ظهر عليها بخسارته أمام تليفونات بني سويف في مفاجأة غير متوقعة وتحسين مركزه في جدول المسابقة برصيد5 نقاط فقط وفي الترتيب الثاني عشر.

ليست هناك تعليقات: