الجمعة، 11 نوفمبر، 2011

الأفيون(باللاتينية: Opium)مادة مخدرة، تستخرج من نبات الخشخاش،

الأفيون(باللاتينية: Opium) هو مادة مخدرة، تستخرج من نبات الخشخاش، وتستخدم لصناعة الهيروين. وطبقا لمصادر الأمم المتحدة، تشكل أفغانستان حاليا المصدر الأول للافيون.
يطلق عليه الخشخاش أو أبو النوم. عصيره به مادة الأفيون التي تسبب الإدمان. وعادة يصنع الأفيون علي هيئة قوالب أو عصي أو أقماع. وأجود أنواعه اليوغسلافي لأن به نسبة عالية من المورفين المسكن للآلام. ويستخرج الأفيون من كبسولة النبات عن طريق تشريطها في الصباح الباكر, وهي علي الشجرة لتخرج منها مادة لبنية لزجة تتجمد وتغمق في اللون. ويحتوي علي مواد قلويداتية كالمورفين والكودايين والناركوتين (نوسكوبين) والبابافارين. ومن المورفين يحضر الهيروين. ويستخدم الأفيون في التخدير وكمسكن قوي للآلام ولاسيما في العمليات الجراحية والسرطانات ولوقف الإسهال. ومادة الكودايين به توقف السعال. والأفيون يسبب الهلوسة والإدمان.

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

Great post. I was checking constantly this blog and I'm impressed! Very useful info particularly the remaining section :) I care for such information much. I was seeking this particular information for a very lengthy time. Thanks and good luck.

Feel free to surf to my webpage ... professional appliance repair Safety Harbor FL

غير معرف يقول...

It's really a cool and helpful piece of info. I'm glad that you
just shared this useful info with us. Please keep us informed
like this. Thanks for sharing.

Check out my blog post; term life insurance no medical