الجمعة، 4 نوفمبر، 2011

توافدت جموع حجاج بيت الله الحرام مع إشراقة اليوم الجمعة الثامن من شهر ذى الحجة الجارى على مشعر "منى" لقضاء يوم التروية


توافدت جموع حجاج بيت الله الحرام مع إشراقة اليوم الجمعة الثامن من شهر ذى الحجة الجارى على مشعر "منى" لقضاء يوم التروية بها اقتداء بسنة النبى محمد صلى الله عليه وسلم.




وقد نشرت مواقع لتوعية الحجيج إرشاد لضيوف الرحمن وتعريفهم بأمور دينهم والإجابة عن استفساراتهم، وذلك إضافة إلى توزيع عشرات الآلاف من الكتيبات والنشرات والمطويات التوعوية بلغات عدة.



كما تم تنظيم العديد من المحاضرات والندوات التوعوية التى يلقيها العديد من العلماء وطلبة العلم المختصين، فيما وضعت مكبرات صوت ليبث من خلالها هذه المواد.



ووضعت قوات أمن الحج خطة سير خاصة للتصعيد إلى منى اعتمدت على نشر أفراد قواتها بالطرق والميادين لتنظيم حركة السير وإفساح المجال أمام حافلات نقل الحجاج بشكل منظم، فيما تم حظر دخول السيارات الصغيرة إلى المشاعر المقدسة تماما.



وخصصت سيارات الإسعاف (حوالى 100 سيارة) المجهزة بالمعدات الطبية الحديثة للتنفس الصناعى وأجهزة الإنعاش القلبى الرئوى على الطرق التى يسلكها الحجاج فى طريقهم إلى مشعر منى، وذلك لتقديم الخدمات الإسعافية الطارئة الفورية لهم يساندها سيارات إسعاف كبيرة.



كما أقيمت مراكز الاتصالات التى تربط الحاج بأهله وذويه فى مختلف أنحاء العالم عبر الاتصالات الهاتفية والجوال والمكاتب البريدية.



وتم تشغيل مستشفيات مشعر منى بكامل طاقاتها (منى الطوارئ، ومنى الجسر، ومنى الوادي، ومنى الشارع الجديد)، كالعيادات الخارجية والطوارئ وأقسام التنويم المختلفة استعدادا لاستقبال ضيوف الرحمن، فيما سيتم تشغيل مستشفيات عرفات بكامل طاقتها بداية من صباح غد استعدادا لاستقبال الحجاج فى يوم عرفة.

ليست هناك تعليقات: