الجمعة، 4 نوفمبر، 2011

جوستاف كليمت الرسام العالمى بيعت لوحة له بمبلغ 40.4 مليون دولار في مزاد بنيويورك.

Painter Gustav Klimt painting sold to the world is estimated at $ 40.4 million at auction in New York.

لوحة للرسام غوستاف كليمت تباع بأكثر من 40 مليون دولار بالمزاد

لوحة الرسام كليمت
تصور لوحة كليمت بحيرة غربي النمسا
بيعت لوحة تمثل منظرا طبيعيا رسمها الرسام غوستاف كليمت عام 1915، كان قد سرقها النازيون ثم اعيدت إلى حفيد مالكها، بمبلغ 40.4 مليون دولار في مزاد بنيويورك.
واعاد متحف سالزبرغ للفن الحديث لوحة " Litzlberg on the Attersee " الى جورج يوريتش البالغ من العمر 83 عاما في يوليو/تموز.
ومن اللوحات الاخرى التي عرضت في مزاد سوذبيز في قسم لوحات الانطباعيين والفن الحديث لوحة بابلو بيكاسو الزيتية (L'Aubade) التي بيعت بمبلغ 23 مليون دولار.
وتصور لوحة كليمت بحيرة غربي النمسا وكانت ضمن مجموعة قطب صناعة الصلب فيكتور زوكركاندل قبل ان ترثها اخته اميلي رييدلتش عندما وفاته في عام 1927.
وعندما رُحّلت في عام 1941 وانقطعت اخبارها في عهد النازية ، سيطر النازيون على مجموعتها الفنية وتم بيعها.
وتشير سجلات المزاد إلى بيع لوحة اخرى الرسام الانطباعي الفرنسي غوستاف كايبوت بمبلغ 9.3 مليون دولار ولوحة (le reve) للرسامة الروسية تمارا دي ليمبكا بمبلغ 5.3 مليون دولار.
وقد سُحب عمل من البرونز لهنري ماتيس كان متوقعا عرضه بالمزاد، بعد بيعه بشكل خاص الثلاثاء بمبلغ لم يكشف عنه الى جانب ثلاثة اعمال اخرى من السلسلة ذاتها.
وكانت مزادات سوذبيز تنوي بيعها بشكل منفصل خلال العام بمبلغ يصل الى 30 مليون دولار لكل عمل منها.
وجاء تلك المبيعات في مزاد سوذبيز بعد ليلة فقيرة في مزاد كريستيز المنافس الثلاثاء، حيث فشلت قطع فنية بارزة، من بينها منحوتة تصور صبية راقصة للفنان الاسباني ديغا، في أن تجد من يشتريها.
ولم يبع في المزاد سوى ثلثي الاعمال الـ 82 المعروضة في المزاد.

ليست هناك تعليقات: